حدائق الشامية وهيئة الزراعة

نشر في 02-02-2020
آخر تحديث 02-02-2020 | 00:10
 محمد أحمد المجرن الرومي تقوم الهيئة العامة للزراعة والثروة السمكية بالإشراف على الحدائق العامة إلى جانب إشرافها على الثروة السمكية والحيوانية، وتقوم الهيئة مشكورة بتجميل الحدائق وزراعتها والعناية بها.

في منطقة الشامية وبالتحديد في القطع رقم ٧ و٣ و١ التي توجد فيها حدائق مواجهة لمنطقة الشويخ السكنية يطالب الأهالي بإعادة تأهيل هذه الحدائق مرة أخرى بعد أن تم بناء جسر وشوارع أخذت من هذه الحدائق، ولم تعمر هذه الحدائق حتى الآن علماً أن الجسر اكتمل بناؤه، وكذلك الشوارع التي تمر على أطراف هذه الحدائق، وقد آن الأوان أن يستمتع أهالي الشامية بهذه الحدائق، وهي المتنفس الوحيد لهم، خاصة أن هذه الحدائق الثلاث تعتبر من أكبر حدائق الشامية مساحةً.

فيرجى من الهيئة سرعة إنجاز وزرع هذه الحدائق بالأشجار المعمرة والابتعاد عن زراعة الكونوكاربس وإعادة تصميم الحدائق، وسيتعاون الأهالي وجمعية الشامية والشويخ التعاونية بتزويد الحدائق بالألعاب وبرادات المياه والزهور والورود، وإعداد ممشى داخل الحدائق على أن تسمى هذه الحدائق الثلاث والحدائق الأخرى في الشامية بأسماء شهداء أبناء الشامية الذين بذلوا أرواحهم في سبيل الوطن الغالي. والشيء بالشيء يذكر بأن هيئة الزراعة قامت مشكورة بإعداد الحدائق الجديدة في قطعة ٨ والتي كانت في السابق مدرسة بنات، وأيضاً قامت الهيئة بتجديد الحديقة العامة في منطقة الشويخ الجنوبي، وأقامت ممشى جميلاً فيها ليرتادها سكان المنطقة وغيرهم إلى جانب الملاعب الرياضية.

الشكر والتقدير لكل من يعمل ويتطوع لجعل منطقة الشامية والشويخ مناطق نموذجية، وهذا يعجل بجعل منطقة الشامية مدينة صحية، وجزى الله الجميع أحسن الجزاء على أعمالهم.

back to top