إطارات إرحية ترتفع من 35 مليوناً إلى 60

«الإسكانية البرلمانية»: وزراء غير متعاونين وسنناقش المعوقات مع رئيس الحكومة

نشر في 30-01-2020
آخر تحديث 30-01-2020 | 00:15
رئيس اللجنة الإسكانية البرلمانية النائب فيصل الكندري
رئيس اللجنة الإسكانية البرلمانية النائب فيصل الكندري
عادت قضية الإطارات المستعملة في منطقة إرحية إلى المربع الأول، مع ارتفاع أعدادها من 35 مليون إطار إلى 60 مليوناً، حسبما أعلن رئيس اللجنة الإسكانية البرلمانية النائب فيصل الكندري.

وقال الكندري، في مؤتمر صحافي عقده بمجلس الأمة أمس، إن اللجنة ستوجه الدعوة لمسؤولي الهيئة العامة للبيئة وبقية الجهات الحكومية المعنية بالقضية لحضور اجتماعها، لمعرفة أين وصلت الحكومة بشأن إزالة إطارات إرحية بعد تكليف «البيئة» بإزالتها خلال سنة.

وبشأن عوائق مشروع مدينة سعد العبدالله السكنية، أكد الكندري أن هناك وزراء غير متعاونين للأسف، مشيراً إلى أنه سيناقش وأعضاء اللجنة تلك القضية مع رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ صباح الخالد.

وأوضح أن اللجنة طلبت من وزيرة الإسكان وزيرة الأشغال العامة د. رنا الفارس دعمها بتقرير عما قامت به لجنة الخدمات بشأن إزالة العوائق في المشروع نفسه، إلى جانب سكراب البلدية ومواقع الدراكين، واستخراج ترخيص موقع لمصنع المعادن من الهيئة العامة للصناعة، وتخصيص مواقع لشركة الدواجن.

وأعلن الكندري أن المؤسسة العامة للرعاية السكنية وزّعت 66 ألفاً و500 وحدة سكنية خلال السنوات الست الماضية مقارنة بتوزيعاتها التي وصلت إلى 97 ألف وحدة منذ بداية تطبيق قانون توزيع الأراضي حتى عام 2014.

back to top