صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4360

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

تأهل العين والأهلي لدور المجموعات في «أبطال آسيا»

خروج السيلية من المنافسات وخسارة قاسية للريان أمام استقلال طهران

  • 30-01-2020
  • المصدر
  • AFP

فاز فريق العين الإماراتي على بونيودكور الأوزبكستاني، والأهلي السعودي على الاستقلال الطاجكستاني، وتأهلا لدور المجموعات ببطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم.

تأهل العين الإماراتي والأهلي السعودي لدور المجموعات لدوري أبطال آسيا لكرة القدم، بفوزين متأخرين، أمس الأول، على بونيودكور الأوزبكستاني والاستقلال الطاجكستاني تواليا، في حين ودّع الثنائي القطري الريان والسيلية من الدور التمهيدي الحاسم.

ويدين العين بفوزه الصعب إلى مدافعه سعيد جمعة، الذي سجل الهدف الوحيد في الدقيقة 78، ليقود فريقه للعب في المجموعة الرابعة إلى جانب النصر السعودي والسد القطري وسيباهان اصفهان الإيراني.

وبلغ الأهلي السعودي دور المجموعات عقب فوزه على الاستقلال الطاجكستاني 1-صفر سجله الجزائري يوسف بلايلي (90) من ركلة جزاء على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة.

وسينضم الأهلي إلى المجموعة الأولى إلى جانب الوحدة الإماراتي، والشرطة العراقي، واستقلال طهران الإيراني الفائز بدوره على الريان القطري 5-صفر.

الاستقلال يقسو على الريان

وعلى استاد جاسم بن حمد في الدوحة، أكد الاستقلال الإيراني تفوقه على الريان القطري، وألحق به خسارة ثقيلة بخماسية دون رد.

سجل الأهداف المالي شيخ دياباتي (8)، ومهدي غايدي (40 و47)، وأمير ارسلان مطهري (84 و90).

وعلى غرار الريان، خرج السيلية أمام فريق ايراني بعد سقوطه بركلات الترجيح أمام ضيفه شهر خودرو الإيراني 5-4، اثر تعادلهما سلبا على استاد عبدالله بن خليفة في الدوحة. وأهدر الإيراني كريم انصاري فرد ركلة واحدة للسيلية.


وتأهل شهر خودرو ليلعب في دور المجموعات ضمن المجموعة الثانية التي تضم الهلال السعودي وشباب الأهلي الإماراتي وباختاكور الأوزبكستاني.

وكان ممثلا إيران وافقا على خوض مباراتيهما البيتيتين في الدور التمهيدي السابق على أرض محايدة في الإمارات، فيما اعلن الاتحاد القاري الاتفاق على إعادة جدولة مباريات باقي الأندية الإيرانية في دور المجموعات "لإتاحة الوقت من أجل إعادة تقييم المخاوف الأمنية في البلاد".

مباريات شرق آسيا

وفي شرق القارة، تغلب سيول الكوري الجنوبي على ضيفه قدح الماليزي 4-1 على استاد كأس العالم، لينضم الى بكين الصيني، وتشيانغراي يونايتد التايلندي، وملبورن فيكتوري الأسترالي في المجموعة الخامسة.

وخطف ملبورن فيكتوري بطاقة التأهل بعد فوزه خارج ملعبه على كاشيما انتليرز الياباني حامل لقب 2018 بهدف أندرو نبوت (54).

وتغلب طوكيو الياباني على ضيفه سيريز نيغروس الفيليبيني 2-صفر بهدفي سي مورويا (48) والبرازيلي المخضرم ادايلتون (89).

وانضم طوكيو إلى أولسان هيونداي الكوري الجنوبي، وشنغهاي شينهوا الصيني، وبيرث غلوري الأسترالي في المجموعة السادسة.

وحقق شنغهاي سيبغ الصيني فوزا ثلاثيا على ضيفه بوريرام يونايتد التايلندي 3-صفر على استاد يوانشن في شنغهاي، لينضم الى سيدني الأسترالي، ويوكوهاما مارينوس الياباني، وتشونبوك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي في المجموعة الثامنة.