صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4534

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الدقباسي لاستعجال تقريري الاستبدال والقرض الحسن

تقدم النائب علي الدقباسي برسالة واردة لتقديم تقريري اللجنة المالية بشأن قضية الاستبدال، وتخفيض قسط القرض الحسن من ٢٥٪ الى ١٠٪.

وأضاف الدقباسي في تصريح صحفي امس: انني تقدمت امس بشكل رسمي برسالة واردة الى رئيس المجلس بالانابة لتقديم تقريري اللجنة المالية بشأن قضية الاستبدال وتخفيض قسط قروض المتقاعدين الحسنة (٧ أضعاف الراتب) من ٢٥٪ الى ١٠٪.


وأشار الدقباسي الى انه تم تقديم اكثر من طلب في الجلسات السابقة وهذه الرسالة الغرض منها ان تطرح هذه القضية لانها تمس متقاعدين كويتيين وارباب اسر وعوائل، مشيرا الى ان المتقاعدين بانتظار هذا القانون تمهيدا لحصولهم على القرض الحسن.

وقال الدقباسي ان القسط الشهري مرهق جدا، ويشكل ربع الراتب ولذلك اناشد كل النواب والوزراء النظر بإنسانية لهذا القانون لان اقراره بمثابة انجاز لا يلحق ضررا بالدولة انما هي قضية اجتماعية ستخفف العبء عن المتقاعدين وعوائلهم، لافتا الى انه بعد سنة او سنتين سيلجأ الكثير من الموظفين للتقاعد وهذا التخفيض سيعتبر ميزة لمن يريد ان يتقاعد.

واكد الدقباسي ان كل الكلام الطويل والعريض الذي يتكلم عن دعم المتقاعدين او يتكلم عن توفير خدمات لهم او العناية بهم هو حتى الان يعتبر كلاما لم يترجم على ارض الواقع بينما هذه الخطوة تغني عن كل الكلام فيما يخص تعديل القانون وتخفيض قيمة فوائد القرض لتساهم بشكل مباشر في تخفيف الاعباء الموجودة على كاهل المتقاعد الكويتي، مبينا ان المصلحة تقتضي علينا الان ان نقدم شيئا للناس غير الكلام الطويل العريض الخالي من اي انجاز.