صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4356

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«فنية البلدي» توافق على الألواح الشمسية بالمقابر

وافقت اللجنة الفنية في المجلس البلدي على تركيب ألواح شمسية في مساحات المقابر الترابية غير المستغلة، والمطابقة لفتوى وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، مع الأخذ بتوصية للجهاز التنفيذي بتشكيل لجنة مع الجهات ذات الاختصاص لتحديد المقابر من عدمه.

وأكد رئيس اللجنة عبدالعزيز المعجل، أن اللجنة وافقت مع التعديل في اجتماعها، صباح أمس، على إنشاء مصليات صغيرة للرجال والنساء في محطات الوقود على طرق السفر السريعة، في حين أبدت عدم موافقتها على الاقتراح المقدم من العضو عبدالسلام الرندي بشأن قصر المقاهي الملحقة بالمطاعم على تقديم المشروبات دون الشيشة.

وأوضح أن اللجنة أحالت إلى الجهاز التنفيذي الاقتراح المقدم بشأن تغطية وتكييف الجسور، لمخاطبة وزارة الداخلية وهيئة الطرق، فيما حفظت الاقتراح المقدم بشأن تسميات المواطنين ورجالات الدولة، الذين لهم دور مجتمعي إلى حين صدور قرار مجلس الوزراء بشأن التسميات.


وقال إن اللجنة أبقت على الجدول الكتاب المقدم بشأن وضع لائحة خاصة بالمداخن المستخدمة في السكن الخاص حتى يؤمن سلامة الناس من الناحية الصحية والبيئية إلى حين دعوة الأنظمة الهندسية وصاحب العلاقة، كما أبقت على الجدول طلب تمديد قرار المجلس البلدي الخاص باعتماد دراسة إنشاء المناطق الاقتصادية الكويتية في النعايم والعبدلي والوفرة.

من ناحيتها، وافقت اللجنة القانونية والمالية في المجلس على مشروع لائحة النظافة العامة ونقل النفايات، وعلى بند المعلومات الطبوغرافية المطلوبة من بلدية الكويت.

وصادقت اللجنة في اجتماعها، أمس، برئاسة حمد المدلج، على محضر ورشة العمل المشتركة بين اللجنة القانونية والمالية، ولجنة شؤون البيئة بشأن لائحة النظافة المنعقدة في 3 نوفمبر 2019.