صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4388

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الصين: أرتفاع حصيلة «كورونا» إلى 132 حالة وفاة و5974 إصابة

  • 29-01-2020 | 14:21
  • المصدر
  • KUNA

اعلنت السلطات الصحية الصينية اليوم الأربعاء ارتفاع عدد الوفيات جراء الالتهاب الرئوي الناجم عن فيروس «كورونا المستجد» إلى 132 شخصاً وتسجيل 5974 حالة إصابة مؤكدة في 31 منطقة ومقاطعة في مختلف أنحاء البلاد.

وقالت اللجنة الوطنية للصحة في تقريرها اليومي انه تم تسجيل 26 حالة وفاة جديدة منذ أمس الثلاثاء ليصل اجمالي حالات الوفاة إلى 132 شخصاً منذ ظهور وتفشي الفيروس في مختلف مناطق ومقاطعات الصين.

ومن جهتها رصدت وزارة المالية الصينية 4.4 مليار يوان «نحو 640 مليون دولار» لدعم جهود مكافحة فيروس «كورونا المستجد» في جميع أرجاء البلاد.

وقالت الوزارة في بيان بموقعها الإلكتروني إن تلك الاعتمادات المالية تشمل تخصيص 500 مليون يوان إضافية «نحو 72 مليون دولار» لمقاطعة «هوبي» بوسط الصين وهي المقاطعة التي تفشى فيها الفيروس بدرجة خطيرة.


وفي سياق متصل قالت وزارة التجارة الصينية إن إمدادات الاحتياجات الضرورية اليومية في مقاطعة «هوبي» لا تزال في وضع مستقر بشكل عام حتى يوم امس الثلاثاء.

وبدوره طالب وزير الأمن العام الصيني تشاو كه تشي في تصريح صحفي باتخاذ إجراءات صارمة ضد جرائم الأحياء البرية وكذلك عدد من الأنشطة غير القانونية لضمان انتصار الدولة في معركتها ضد تفشي فيروس «كورونا المستجد».

ويعتقد ان الفيروس الجديد ظهر للمرة الاولى في اواخر العام الماضي في سوق للمأكولات البحرية بمدينة «ووهھان» وسط الصين كانت تبيع حيوانات برية بشكل غير قانوني.

وانتشر الفيروس بمدن صينية اخرى بين بكين وشنغهاي بالإضافة الى دول منها الولايات المتحدة وتايلاند وكوريا الجنوبية واليابان واستراليا وفرنسا وكندا والامارات.