الإمارات تعلن تسجيل أول حالة اصابة بفيروس كورونا

«الوضع الصحي العام لا يدعو للقلق»

نشر في 29-01-2020 | 10:16
آخر تحديث 29-01-2020 | 10:16
مراقبة بالكاميرات الحرارية للمطارات
مراقبة بالكاميرات الحرارية للمطارات
اعلنت الامارات اليوم الأربعاء تسجيل أول حالة اصابة بفيروس «كورونا المستجد» لكنها أكدت في الوقت نفسه أن الحالة الصحية للمصابين "مستقرة وتحت الملاحظة الطيبة".

ونقلت وكالة أنباء الامارات «وام» عن وزارة الصحة ووقاية المجتمع الاماراتية القول في بيان انه تم تشخيص حالة إصابة بفيروس «كورونا المستجد» لأشخاص من عائلة واحدة قادمين من مدينة ووهان بالصين.

وأضافت انها اتخذت بالتنسيق مع الهيئات الصحية والجهات المعنية الاجراءات الاحترازية الضرورية اللازمة وفقا للتوصيات العلمية والشروط والمعايير المعتمدة من منظمة الصحة العالمية مؤكدة ان "الوضع الصحي العام لا يدعو للقلق".

واشارت الى ان مراكز التقصي الوبائي في الامارات تعمل على مدار الساعة للإبلاغ المبكر عن اي حالات اصابة بالفيروس مؤكدة ان النظام الصحي في الدولة يعمل بكفاءة عالية وان الوزارة تتابع الوضع عن كثب بما يضمن صحة وسلامة الجميع.

ويعتقد بان الفيروس الجديد ظهر للمرة الاولى في اواخر العام الماضي في سوق للمأكولات البحرية بمدينة «ووهھان» وسط الصين كانت تبيع حيوانات برية بشكل غير قانوني.

وانتشر الفيروس بمدن صينية اخرى بين بكين وشنغهاي بالإضافة الى دول منها الولايات المتحدة وتايلاند وكوريا الجنوبية واليابان واستراليا وفرنسا وكندا.

وكانت السلطات الصحية الصينية قد أعلنت امس الثلاثاء ارتفاع حالات الوفاة جراء الالتهاب الرئوي الناجم عن فيروس «كورونا المستجد» إلى 106 أشخاص وتسجيل 4515 حالة اصابة مؤكدة بالفيروس في 30 منطقة على مستوى ارجاء البلاد.

back to top