صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4356

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

مواجهة نارية بين فيدرر ونوفاك في نصف نهائي «أستراليا»

  • 29-01-2020

أفلت السويسري روجيه فيدرر من الخروج على يد الأميركي تينيس ساندغرن، وأنقذ سبع نقاط في طريقه لحسم المباراة 6-3، 2-6، 2-6، 7-6 (10-8) و6-3، والتأهل بصحبة الأسترالية آشلي بارتي الأولى عند السيدات للدور نصف النهائي لبطولة أستراليا المفتوحة في كرة المضرب.

وتوقف المشوار التاريخي للتونسية أنس جابر عند ربع النهائي بخسارتها امام الأميركية صوفيا كينن 4-6 و4-6.

واحتاج فيدرر المصنف ثالثا عالميا لثلاث ساعات و32 دقيقة للتفوق على ساندغرن، في لقاء شهد تلقي السويسري إنذارا من الحكم لتلفظه بكلمة نابية، وطلبه وقتا طبيا مستقطعا قبل ان يحقق فوزه الثاني بعد المئة في ملبورن.

ويلتقي فيدرر حامل لقب البطولة في 6 مناسبات آخرها عامي 2017 و2018 في المربع الذهبي مع المصنف ثان الصربي نوفاك ديوكوفيتش حامل الرقم القياسي في ملبورن بسبعة ألقاب، آخرها عام 2019، الفائز على الكندي ميلوش راونيتش.

من جانبه، أصبح ديوكوفيتش على بعد مباراتين من الاحتفاظ باللقب وتعزيز رقمه القياسي بتتويج ثامن في ملبورن، وذلك ببلوغه نصف النهائي بعد فوزه على راونيتش 6-4 و6-3 و7-6 (7-1).

واحتاج ديوكوفيتش الى ساعتين و49 دقيقة لتأكيد تفوقه التام على راونيتش، وتحقيق فوزه العاشر على الكندي من أصل 10 مواجهات، بينها اثنتان سابقا في الغراند سلام عام 2015 في ربع نهائي أستراليا، وعام 2014 في الدور ذاته لرولان غاروس.


بارتي تثأر من كفيتوفا

وعند السيدات، ثأرت بارتي لخسارتها في الدور ذاته من البطولة العام الماضي امام التشيكية بترا كفيتوفا المصنفة ثامنة ووصيفة العام الماضي، بفوزها عليها 7-6 (8-6) و6-2.

وباتت بارتي أول أسترالية تبلغ نصف النهائي في ملبورن منذ ويندي تورنبال عام 1984، وسيكون الثقل كبيرا عليها لتكون أول أسترالية تتوج باللقب في أستراليا المفتوحة منذ كريس اونيل عام 1978.

وجاءت المجموعة الأولى متقاربة بين اللاعبتين، حيث تبادلتا الكسر في الشوطين الثالث والرابع، قبل أن تحافظ كل منهما على شوط ارسالها وتلجآن إلى شوط كسر التعادل الذي حسمته بارتي بصعوبة 8-6 قبل أن تفوز في المجموعة الثانية بسهولة 6-2.

هذا، وانتهى مشوار التونسية أنس جابر التي أصبحت أول عربية تبلغ الدور ربع النهائي في بطولة غراند سلام، بخسارتها امام الأميركية صوفيا كينن 6-4 و6-4، لتبلغ الأخيرة الدور نصف النهائي لإحدى بطولات الغراند سلام للمرة الأولى في مسيرتها.

وعانت كينن للفوز امام جابر، حيث احتاجت إلى عشر دقائق في الشوط السادس فقط من المجموعة الثانية للمحافظة على ارسالها، ما شكل منعطفا مهما في اللقاء.

أما جابر المصنفة 78 عالميا فكانت سعيدة بالدعم الذي حظيت به "أتلقى رسائل خاصة من أشخاص يستيقظون عند الساعة الخامسة صباحا لمتابعة مباراتي. أنا فخورة جدا".