«الإطفاء» فعّلت «الطوارئ» لإنجاز المعاملات

نشر في 29-01-2020
آخر تحديث 29-01-2020 | 00:00
No Image Caption
أعلنت الإدارة العامة للإطفاء معاودة إنجاز المعاملات حاليا، بعد تطبيق خطة الطوارئ البديلة، لتوقف الموقع الإلكتروني بسبب عملية الاختراق التي حصلت للشبكة الإلكترونية في 25 الجاري من مصدر خارجي.

وأوضحت إدارة العلاقات العامة والإعلام بالإطفاء أنه بعد عملية الاختراق تم وقف العمل بالشبكة احترازيا، لعدم توسع مشكلة الاختراق، مع تأكيد وجود نسخة احتياطية لجميع البيانات المحفوظة في الشبكة، والتي لا يمكن الوصول لها من خلال عمليات الاختراق.

وأفادت بأن هناك أوامر صدرت من المدير العام للإدارة العامة للإطفاء الفريق خالد المكراد بتشكيل لجنة مكونة من الجهات الحكومية المعنية والمختصة بمجال الأمن السيبراني، إضافة إلى الفرق الفنية التابعة لمركز نظم المعلومات، التابع للإدارة العامة للإطفاء، لكي تضع الحلول العاجلة لمشكلة الاختراق.

وفيما يخص قطاع الوقاية، أوضحت إدارة العلاقات العامة والإعلام أنه فعل الخطة البديلة لضمان سير عمل إنهاء المعاملات عن طريق إصدار تراخيص مؤقتة مدتها شهر واحد، وذلك في 6 محافظات و3 مراكز خدمة، وهناك تنسيق متكامل مع جهات الدولة حول هذا الموضوع.

كما أن هناك تنسيقا مع اتحاد المكاتب الهندسية لطريقة تقديم المخططات الخاصة بالمشاريع، وهناك دعم فني من جهات الدولة المعنية لمساعدة الإدارة على تخطي المشكلة في القريب العاجل.

back to top