صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4388

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

أسيري تسحب الصلاحيات الفنية من مدير «الاعاقة»... وتبقي على الإدارية

أصدرت وزيرة الشؤون الاجتماعية د. غدير أسيري، القرار الوزاري رقم 3 لسنة 2020، بشأن تفويض مدير الهيئة العامة لشؤون ذوي الاعاقة «رئيس مجلس الإدارة» بالاختصاصات التالية، استبقاء الموظفين الذين هم من الدرجة الخامسة فما دونها من مجموعة الوظائف العامة وشاغلي مجموعتي الوظائف الفنية المساعدة والمعاونة بوظائفهم في حال الحكم عليهم بوقف تنفيذ العقوبة.

إصدار قرار بالقواعد والاجراءات اللازمة للتثبت من صلاحية من يخضع لفترة التجربة أو عدم صلاحيته، وإصدار قرار الترقية بالاختيار للدرجة الوظيفية الأعلى وشغل الوظائف الإشراقية بالندب أو التعيين.


وقضى القرار بتفويض مدير الهيئة بإصدار قرار الترقية بالأقدمية ومنح العلاوة الدورية لشاغلي مجموعة الوظائف العامة، والموافقة على منح الموظف إجازة بمرتب کامل لتأدية أعمال فنية أو أدبية معينة أو القيام بمهام علمية أو رياضية وذلك بناء على طلب من الجهات المعنية.

وفوض القرار مدير الهيئة بإحالة الموظفين شاغلي مجموعة الوظائف العامة إلى التحقيق، وإصدار قرارات الإيقاف عن العمل بالنسبة لشاغلي مجموعة الوظائف العامة لمصلحة التحقيق.

كما قضى القرار بأن يفوض المدير العام أي من نوابه في بعض الاختصاصات المقررة له وفقا لأحكام هذ القرار، ويلغى العمل بالقرار الوزاري رقم «8» لسنة 2016، بشأن تفویض مدير عام الهيئة العامة الشئون ذوي الإعاقة وأي تفويضات أخرى صادرة بهذا الشأن، ويعمل بهذا القرار اعتبارا من تاريخ صدوره وعلى جهات الاختصاص العلم وتنفيذ ما ورد فيه.