صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4356

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

كاظمة والقادسية هزما اليرموك والجهراء في «السلة»

الكويت يواصل صدارته للدوري السداسي

فاز الفريق الأول لكرة السلة بنادي كاظمة على نظيره اليرموك بنتيجة 84-59، في المباراة التي جمعتهما، أمس الأول، على صالة نادي الجهراء، ضمن منافسات الجولة الثامنة من الدور الثاني لبطولة الدوري العام، التي شهدت أيضاً فوز الكويت على العربي 56-30، والقادسية على الجهراء بنتيجة 96-62.

وبهذه النتائج يواصل الأبيض صدارته للفرق برصيد 16 نقطة، ثم القادسية وكاظمة ثانياً برصيد 14 نقطة لكل منهما، والجهراء 10 نقاط، وأخيراً العربي واليرموك 9 نقاط لكل منهما.

وبذلك يكون أندية الكويت والقادسية وكاظمة ضمنت مقاعدها في المربع الذهبي، في حين بات الصراع محتدماً على البطاقة الرابعة بين الأندية الثلاثة الأخرى.


ويقام الدور الثاني بنظام الدوري من قسمين، ثم تتأهل الفرق الأربعة الأولى للمربع الذهبي الذي يقام بنظام "بلاي أوف" من ثلاث مباريات، على أن يتأهل للنهائي الفائز في مباراتين.

ولم تشهد مباريات اليوم أي ندية أو إثارة، حيث استطاع القادسية التغلب على منافسه الجهراء في المباراة الأولى بسهولة وأنهى المباراة لمصلحته 96-62.

وفي المباراة الثانية التي جمعت العربي مع الكويت لم يستطع الأخضر مجاراة منافسه، إذ لم يسجل في الربع الأول سوى سلة واحدة مقابل 17 نقطة للكويت، واستمر مسيطراً في الربع الثاني حتى أنهاه لمصلحته 42-8، وقد أشرك الكويت جميع لاعبيه في الربعين الثالث والرابع ولعب بهدوء كبير حتى أنهى المباراة لمصلحته بنتيجة 56-30.

أما المباراة الأخيرة، التي جمعت كاظمة مع اليرموك، فحاول الأخير أن يجاري منافسه، إلا أن البرتقالي أنهى الربع الأول لمصلحته 23-18، ووسع كاظمة الفارق في الربع الثاني لمصلحته 45-33، واستمر الفريقان في تبادل التسجيل في الربع الثالث، حيث استطاع اليرموك أن يقلص الفارق إلى 8 نقاط، ولكن سرعان ما عاد كاظمة، وأنهى الربع الثالث لمصلحته 62-45، وترجم البرتقالي أفضليته في المباراة وخرج فائزاً بنتيجة 84-59.