صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4360

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الحربي يجري تدويراً شاملاً بين قيادات «التربية»

بن غيث إلى «حولي» والظفيري لـ «الفروانية» والديحاني إلى «الأحمدي»

أجرى وزير التربية وزير التعليم العالي د. سعود الحربي تدويراً شاملاً لمجموعة من القياديين في المناطق التعليمية والديوان العام للوزارة؛ لمصلحة العمل.

وقرر الحربي، في مجموعة من القرارات أصدرها أمس وحصلت «الجريدة» على نسخ منها، نقل المدير العام لمنطقة مبارك الكبير منصور الديحاني للعمل مديراً عاماً لمنطقة الأحمدي التعليمية، ونقل مدير «حولي التعليمية» منصور الظفيري للعمل مديراً لمنطقة الفروانية، ونقل وليد بن غيث من «تعليمية الجهراء» للعمل مديراً عاماً لـ «حولي»، وشكرية السعيدي من «العاصمة» للعمل مديرة للشؤون التعليمية في «مبارك الكبير».

وتقضي القرارات أيضاً بنقل مدير الشؤون التعليمية حمود العنزي للعمل في منطقة الفروانية، وندى المطيري للعمل مديرة للشؤون التعليمية في حولي مع تجديد ندبها، وحمد السعيد مديراً للشؤون التعليمية في الجهراء، ودلال الناهض مديرة للشؤون التعليمية في «تعليمية العاصمة»، وفهد العجمي مديراً للشؤون التعليمية في «الأحمدي».

وأصدر الحربي قراراً بنقل مدير مكتبه فيصل الجطيلي للعمل مديراً للشؤون الإدارية في مبارك الكبير، وفراس الكرتش مديرا للادارة في الفروانية التعليمية، ونقل جاسم بوحمد للعمل مديرا للإدارية في العاصمة التعليمية.

كما أصدر قرارات بنقل مراقبة الموارد البشرية في حولي ابتسام العوضي للعمل مراقبة للموارد البشرية في منطقة مبارك الكبير، ونقل مراقب الخدمات العامة بمبارك الكبير يوسف حاجيه للعمل مراقبا للخدمات في «العاصمة التعليمية»، ونقل أحمد عبيد العنزي من وظيفة مدير الشؤون الادارية بالعاصمة للعمل مديرا للإدارية في «حولي التعليمية»، ونقل سعد العنزي من مراقب الخدمات في الفروانية للعمل مراقبا للخدمات في «حولي التعليمية»، ونقل مراقبة الموارد البشرية في الفروانية حوراء ليري للعمل مراقبة للموارد البشرية في «الأحمدي التعليمية»، ليحل محلها مراقب الموارد البشرية في الجهراء بدر الهمشي.

قضايا تعليمية

في مجال آخر، استقبل الوزير الحربي، أمس، رئيس وأعضاء مجلس إدارة جمعية المعلمين، لبحث مجموعة من القضايا التعليمية وأهمية الشراكة بين التربية والجمعية والاستماع لرأيها وإشراكها في القضايا التربوية التي تمس الميدان التربوي، بصفتها الممثل الرسمي للميدان.


وقال رئيس الجمعية مطيع العجمي: «وضعنا الكثير من القضايا على طاولة الوزير، حيث تمت مناقشة آخر المستجدات الخاصة بالهيكل التنظيمي للتواجيه الفنية ومقترح الجمعية بهذا الشأن، مع ضرورة النظر في هذا الملف وحسمه سريعاً لما فيه مصلحة العملية التعليمية، والوصول إلى قرار حاسم ينهي جميع الاجتهادات»، مشيرا إلى أن الوزير الحربي أكد ضرورة إنهاء هذا الملف لما يحقق المصلحة العامة.

وأضاف العجمي أنه تمت مناقشة المعوقات التي تواجه الوزارة في برنامج النظم المتكاملة والتي ترتبت عليها تأخير حقوق المعلمين، وهو ما يستوجب على الوزارة معالجتها بشكل عاجل بالتعاون مع ديوان الخدمة المدنية، إضافة إلى بحث قضية الوظائف الإشرافية والمقترحات التي تقدمت بها جمعية المعلمين، وضرورة النظر فيها لتحريك عجلة الترقي وسد الشواغر وتجنب تكرار ما حدث في نشرة الوظائف الإشرافية العام الماضي، وذلك لضمان استقرار الميدان التربوي.

ولفت إلى أن الوزير شدد على أهمية هذه القضية، وسعيه مع قطاع التعليم العام إلى تعديل بعض الإجراءات بما يحقق الاستقرار للميدان التربوي.

‏وأوضح أنه تم التطرق إلى قضية المناهج وتغييرها بعد تقييم المرحلة الحالية، ومشاركة الميدان التربوي والمختصين في أي عملية تغيير قادمة، مع وضع خريطة طريق لأي تغيير قادم، بما يحقق الأهداف المنشودة، لافتاً إلى أن الحربي أكد تروي الوزارة فيما يتعلق بالمناهج وعدم الاستعجال فيها.

‏ولفت إلى بحث قضية المعلمين البدون وما يتعرضون له من تأخير في صرف رواتبهم وتجديد عقودهم، وعدم استقرار أوضاعهم رغم حاجة الوزارة لتخصصاتهم، إلى جانب الدعوة إلى مساواتهم بالمعلمين الخليجيين.

النجار يدعو إلى جرد موجودات الوزارة

أصدر الوكيل المساعد للشؤون المالية، يوسف النجار، نشرة عامة لجميع الإدارات والمناطق التعليمية بشأن حلول موعد جرد موجودات الوزارة، استناداً للتعليمات المالية التي تنص على ضرورة جرد موجودات كل العهد الفرعية التابعة للوزارة سنوياً، وبناء على تعليمات وزارة المالية بضرورة التقييد بجرد العهد الفرعية الأخرى والوحدات التنظيمية، مطالباً بتشكيل اللجان اللازمة من موظفي الإدارات على ألا يكونوا من أصحاب العهد، لكي تتولى جرد الموجودات من جميع المواد.

تدوير مديري الشؤون التعليمية والإدارات المركزية والمراقبين لمصلحة العمل

بحثنا مع الوزير قضايا الميدان والمناهج ومعوقات النظم المتكاملة مطيع العجمي