صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4388

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«نجد» يفوز بجائزة أفضل فيلم... و«المتابعون» يحصد جائزة لجنة التحكيم في مهرجان العين

  • 27-01-2020

اختتمت أمس الأول فعاليات الدورة الثانية من مهرجان العين السينمائي، تحت شعار "سينما المستقبل" بقلعة الجاهلي في المدينة الخضراء، بحضور الشيخ عبيد بن سعيد، والشيخ حميد المعلا، وعامر المري المدير العام للمهرجان، وهاني الشيباني المدير الفني للمهرجان، ونخبة من نجوم الإمارات والخليج والعرب، منهم: طارق العلي، أحمد بدير، بشرى، ياسر النيادي، وغيرهم، وعدد كبير من الضيوف والمهتمين بالفن السابع والإعلاميين.

وقام الشيخ د. سعيد بن طحنون، يرافقه عامر المري وهاني الشيباني، بتكريم الفائزين في مسابقة المهرجان، في شتى فئاته، حيث خطف الفيلم السعودي "نجد" جائزة أفضل فيلم في مسابقة "الصقر الخليجي الطويل"، وهو بطولة الفنانة حياة الفهد وإبراهيم الحربي وزهرة الخرجي، وإخراج سمير عارف.

وفي مسابقة "الصقر الخليجي القصير"، فاز بها فيلم "المنطقة الرمادية"، للمخرج حسين جعفر، وذهبت جائزة لجنة التحكيم لأحمد الخضري عن فيلم "المتابعون".

وفي مسابقة "الصقر الإماراتي القصير"، فاز بالجائزة الأولى فيلم "نايتن" للمخرج طلال محمود، وذهبت جائزة لجنة التحكيم لأحمد الملا عن فيلم "أمي"، وحصلت المخرجة الإماراتية نائلة الخاجة على جائزة "الإبداع لأفضل موهبة إماراتية".


وفي مسابقة "الصقر لأفلام المقيمين" حصد جائزتها الأولى المخرج فيصل هاشمي عن فيلم "أمبر"، فيما حصل على جائزة لجنة التحكيم فيلم "الملاحظة الأولى" للمخرج ليث الرماحي.

وفي المسابقة، نالت براءة صليبي إشادة لجنة التحكيم كأفضل ممثلة عن فيلم "قرب الموعد"، إضافة إلى إشادة لفيلمي "زي ما إحنا" للمخرج محمد رضا، وفيلم "لا أعلم" للمخرج فراس سمير.

أما جائزة "الصقر لأفلام الطلبة"، ففازت بها المخرجة مريم الطنيجي عن "العاصفة"، فيما حصل على جائزة لجنة التحكيم فيلم "ماكينة الرعب" لعمرو لقمان. وذهبت إشادة لجنة التحكيم عن فيلم "العصافير" للمخرجة فوزية محمد والممثل أحمد سيف عن دوريه في كل من "دراكولا" و"فتيان التواصل".

وقال الشيباني: "حرصت لجان التحكيم على بذل جهود كبيرة في مسابقة المهرجان، من خلال اختيار الأفلام الفائزة بمنتهى الدقة، وبعيداً عن العواطف، إضافة إلى إعطاء كل فيلم أحقية المشاهدة، استناداً للعديد من المعايير، لاسيما السينمائية منها".