صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4360

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الجراح يلتقي وزير المالية القطري لمناقشة الأوضاع الاقتصادية بالمنطقة العربية

  • 27-01-2020

قال الجراح إن اتحاد المصارف العربية يسعى دائما إلى تعزيز دوره الاقتصادي والاجتماعي على المستويين الإقليمي والعالمي، من خلال مشاركته بفاعلية في مختلف الفعاليات، ولقائه مع الجهات والشخصيات التي تعنى بتحقيق التنمية في شتى المجالات.

التقى رئيس مجلس إدارة بنك الكويت الدولي (KIB) واتحاد المصارف العربية الشيخ محمد الجراح، مؤخرا، وزير المالية القطري علي العمادي، بهدف مناقشة مجموعة من المواضيع، على رأسها أوضاع المنطقة العربية الاقتصادية في ظل الظروف السياسية الراهنة بشكل عام، والأوضاع في لبنان بشكل خاص، والتي يقع فيها مقر اتحاد المصارف العربية.

وتضمن اللقاء تبادل الحوار حول أوضاع المنطقة العربية بشكل عام، والدور الذي يقوم به اتحاد المصارف العربية، إلى جانب تسليط الضوء على العلاقات العربية الاقتصادية والإصلاحات الاقتصادية المطلوبة في الجمهورية اللبنانية.

وصرح الجراح: "يسعدنا تنسيق هذا اللقاء الفعال مع وزير المالية القطري، والذي ترتب عليه مناقشة عدد من المواضيع الهامة على الساحة الاقتصادية والمالية في المنطقة العربية".


ولفت إلى أن "اتحاد المصارف العربية يسعى دائما إلى تعزيز دوره الاقتصادي والاجتماعي على المستويين الإقليمي والعالمي، من خلال مشاركته بفاعلية في مختلف الفعاليات، ولقائه مع الجهات والشخصيات التي تعنى بتحقيق التنمية في شتى المجالات".

كما بحث الجراح مع العمادي الدور الذي يلعبه اتحاد المصارف العربية في دفع عجلة العمل التنموي الاقتصادي والاجتماعي على مستوى العالم العربي، لافتا إلى محاولات الاتحاد الرامية إلى تشجيع المصارف العربية للمساهمة في إعادة إعمار وتنمية الدول العربية ومعالجة الأزمات التي تعرضت لها دول المنطقة في السنوات القليلة الماضية.

يذكر أن اتحاد المصارف العربية يهدف إلى دعم الروابط وتوثيق أواصر التعاون بين المصارف العربية وإبراز كيانها العربي، تحقيقا لمصالحها المشتركة، إلى جانب تطوير العمل المصرفي والتمويلي في الدول العربية، وزيادة فعالية الدور الذي تقوم به المصارف ومؤسسات التمويل العربية في دفع عملية التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

ويسعى الاتحاد إلى أن يكون سندا حقيقيا للعمل الاقتصادي العربي المشترك، وحجر الأساس في عملية بناء وتطوير التعاون المصرفي ووضعه في خدمة أغراض التنمية المصرفية والمالية والاقتصادية على كل مساحة الوطن العربي.