صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4356

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

فرحة في القادسية ورضا بالعربي

الأصفر حسم الديربي واستمر في صدارة «الممتاز»

سادت حالة من الرضا في فريقي القادسية والعربي لكرة القدم، بعد نهاية ديربي الجولة الحادية عشرة بالدوري الممتاز، الذي حسمه الأصفر بهدف من دون رد، ليستمر على قمة الترتيب برصيد 25 نقطة، ويتجمد رصيد الأخضر عند 12 نقطة.

واعتبر الجانب القدساوي وسط فرحة كبيرة أن الفوز الذي تحقق على العربي هو الأهم في مشوار الأصفر نحو استعادة لقب "الممتاز"، وذلك عطفاً على ظروف المباراة لاسيما في شوطها الثاني، الذي شهد تفوقاً للفريق الأخضر، ونقصاً عددياً بعد اشهار البطاقة الحمراء للاعب رضا هاني في الدقيقة 75 من عمر اللقاء.

وقال مدرب الأصفر بابلو فرانكو إن فوز القادسية على العربي جاء ليتوج ما قدمه الأصفر من مستويات ثابتة طوال المباريات الأخيرة، مشيراً إلى أن فريقه نجح في مفاجأة الأخضر بالضغط العالي، وهو ما منحه فرصة التقدم وأيضاً تعزيز التقدم لو تم استغلال الفرص بالصورة المطلوبة.

واعترف بابلو بتفوق العربي في الشوط الثاني، وهو ما كان متوقعاً لاسيما بعد خروج رضا هاني والنقص العددي الذي عانى منه القادسية، إلى جانب رغبة اصحاب الأرض في إدراك التعادل.

وحول غياب بدر المطوع، أكد فرانكو ان اللاعب يمثل إضافة فنية مهمة للأصفر، الا ان القادسية الذي عانى إصابة العديد من اللاعبين لاسيما في بداية الموسم يمتلك كتيبة من اللاعبين الذين يمكن الاعتماد عليهم لمواصلة المشوار بنجاح.

في المقابل، شدد الجانب العرباوي على الأداء المميز للاعبي الأخضر في المباراة، واقترابهم في أكثر من مرة من تعديل النتيجة.

وأبدى مدير جهاز الكرة بالنادي العربي علي مندني رضاه عن مردود لاعبيه، مشيرا إلى أن اداء الفريق جاء جيدا لاسيما في الشوط الثاني وسط استحواذ على الكرة، وخلق العديد من الفرص.

وبين مندني أن فريقه لم يوفق في التسجيل في اكثر من فرصة، وسط تألق حارس الاصفر خالد الرشيدي.

ورفض التقليل من أداء الاخضر الهجومي بشكل عام، والمهاجمين بشكل خاص، مؤكدا ان الأخضر يعيش فترة جيدة ويقدم اداء مميزا.


وحمل مندني حكم اللقاء السويدي جوناس ايكبيرغ عدم قدرته على حماية لاعبيه، مشيرا إلى أن القرارات التحكيمية اثرت على مجريات اللعب، ولم تقدم الحماية الكاملة للاعبي الأخضر امام خشونة لاعبي القادسية.

عبدالرحمن يدعم صفوف العنابي

دعم نادي النصر صفوف الفريق الأول لكرة القدم بالمحترف الأردني بهاء عبدالرحمن، قادما من نادي أحد السعودي.

ويجيد اللاعب، الذي حل بديلا للاعب البحريني محمد الرميحي، اللعب في مركز الوسط، وهو المركز الذي يرى فيه مدرب العنابي أحمد عبدالكريم بعض الخلل. وبات عبدالرحمن خامس محترفي النصر، إلى جانب البحريني سيد ضياء، والسعودي تيسير الجاسم، والإيفواري روبن، والبرازيلي أندرسون.

من جهة أخرى، بات انتقال اللاعب أحمد الرياحي إلى صفوف النصر وشيكا لتدعيم خط الهجوم، وسط مرونة من اللاعب وموافقة مبدئية من إدارة القادسية.

الفحيحيل يتعاقد مع السوري القلفا

أتمت إدارة نادي الفحيحيل تعاقدها مع المحترف السوري يوسف القلفا، بعقد يمتد لنهاية الموسم الجاري، قادما من العربي، الذي استغنى عن خدماته.

وسبق للقلفا أن تواجد مع النصر في الموسم قبل الماضي، لينتقل بعدها إلى العديد من الأندية الخليجية، حيث تم التعاقد معه من قبل "الأخضر" في بداية الموسم، إلا أنه لم يقدم المستوى المأمول. وعززت رغبة الجهاز الفني في الفحيحيل، بقيادة المدرب ظاهر العدواني، من اتجاه إدارة النادي للحصول على خدمات اللاعب، حيث سبق للعدواني أن أشرف على تدريبه وقتما كان مديرا فنيا للنصر.

جدير بالذكر، أن الفحيحيل يتطلع إلى بلوغ الدوري الممتاز، وسط منافسة كبيرة من الجهراء، الذي يتصدر القسم الثاني حتى الآن، وأيضا الصليبيخات وبرقان وخيطان.