«دعم المخترعين» اختتمت برنامج «تمكين الطفل»

الثلاب: مستمرون في العمل على اكتشاف المبدعين والموهوبين

نشر في 26-01-2020
آخر تحديث 26-01-2020 | 00:00
رئيسة مجلس إدارة ا الجمعية الكويتية لدعم المخترعين د. فاطمة الثلاب خلال  فعاليات برنامج "تمكين الطفل في العلوم والتكنولوجيا"
رئيسة مجلس إدارة ا الجمعية الكويتية لدعم المخترعين د. فاطمة الثلاب خلال فعاليات برنامج "تمكين الطفل في العلوم والتكنولوجيا"
اختتمت الجمعية الكويتية لدعم المخترعين فعاليات برنامج "تمكين الطفل في العلوم والتكنولوجيا"، الذي نظمته خلال الفترة من 20 إلى 23 يناير الجاري، بالتعاون مع السفارة الأميركية بالكويت، وبمشاركة 30 طفلاً تتراوح أعمارهم ما بين 7 و13 عاماً.

وقالت رئيسة مجلس إدارة الجمعية د. فاطمة الثلاب، إن البرنامج حقق نجاحاً كبيراً ولاقى استحسان الأطفال المشاركين وأولياء أمورهم، مؤكدة أن الجمعية مستمرة في تنظيم الفعاليات التي تعمل على اكتشاف المبدعين والموهوبين في المجتمع الكويتي من مختلف الشرائح والفئات العمرية.

وأوضحت أن البرنامح شهد اقبالاً كبيراً عقب الإعلان عنه، وسجل أكثر من 50 طفلاً خلال أيام قليلة من فتح باب التسجيل، واختير العدد المطلوب حسب أولوية التسجيل، لافتة إلى أهمية مثل تلك البرامج في اكتشاف وتنمية القدرات الإبداعية لدى الأطفال، والتي تقودهم إلى التميز، مشيرة إلى أن الدراسات تؤكد أن لدى كل طفل موهبة تختلف عن غيره، وهي قدرات حركية أو فنية أو عملية.

من جانبها، قالت أمينة صندوق الجمعية الكويتية لدعم المخترعين شيخة القطان، إن البرنامج صممه الفريق الاستشاري والتدريبي للجمعية بناء على خبراته في مجال تنمية القدرات الإبداعية لدى الأطفال وتلبية حاجات الفئات المستهدفة، وتضمن مجموعة متميزة من الورش التدريبية العملية والعلمية التي تساهم في إكساب المعارف والخبرات والمهارات للأطفال.

وأشادت بالجهود المبذولة من المدربين في البرنامج، وأثنت على التعاون الكبير من سفارة الولايات المتحدة بالكويت، مؤكدة أن نجاح البرنامج هو ثمرة تعاون جميع القائمين عليه سواء من قبل الجمعية أو السفارة.

back to top