باسل الصباح يشكل لجنة لدراسة تقارير الأمراض لمدخني «الأنظمة الإلكترونية»

نشر في 25-01-2020 | 15:48
آخر تحديث 25-01-2020 | 15:48
No Image Caption
أصدر وزير الصحة باسل الصباح قرارا وزاريا بتشكيل لجنة لدراسة التقارير الصادرة عن مركز الوقاية والتحكم بالأمراض بالولايات المتحدة الامريكية «CDC» بشأن الأمراض والوفيات بين مدخني الأنظمة الإلكترونية.

وذكر بيان صحفي صادر عن وزارة الصحة أن اللجنة برئاسة وكيل الوزارة المساعد لشؤون الصحة العامة بثينة المضف تضمنت اختصاصات دراسة التقارير آنفة الذكر وعوامل الخطورة والتحليل الوبائي للحالات واقتراح وتحديث سياسات وبرتوكولات للتشخيص والعلاج.

واضاف البيان أن اللجنة ستقوم برصد وتصنيف الحالات بما يتفق مع البرتوكولات العالمية إلى جانب إبداء الرأي بشأن مدى الحاجة لإضافة تلك الحالات ضمن النظام الوطني للمعلومات الصحية واقتراح التوصيات بشأن إجراءات وضوابط تداول وتسويق نظم التدخين الالكترونية.

واوضح انه من اختصاصات اللجنة بموجب القرار الوزاري «رقم 1/2020» المتابعة المستمرة للتقارير الفنية والوثائق والتوصيات التي تصدر عن اجتماعات الدول الأطراف بالإتفاقية الإطارية لمنظمة الصحة العالمية لمكافحة التبغ «FCTC» والمنظمات الدولية والمراكز المتخصصة بشأن نظم التدخين الإلكترونية.

وافاد ان اللجنة ستعمل على ووضع المقترحات للاستفادة منها لتحديث الإستراتيجيات وخطط العمل الوطنية ضمن إلتزام الكويت باتفاقية منظمة الصحة العالمية الإطارية لمكافحة التبغ.

واشار الى انه سيتم اقتراح البحوث والدراسات والمسوحات الميدانية المناسبة لتحديث قاعدة المعلومات الوطنية عن المؤشرات ذات الصلة والاستفادة من نتائجها وتوصياتها.

وتضم اللجنة في عضويتها مدراء الإدارات ورؤساء مجالس الأقسام والمتخصصين وذوي الصلة باختصاصات اللجنة.

back to top