صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4534

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

تأهل اليابان والبحرين لنصف نهائي «آسيوية اليد»

هزما الإمارات والسعودية في المجموعة الأولى

  • 24-01-2020

تقام غدا مباراتا الدور نصف النهائي للبطولة الآسيوية الـ19 لكرة اليد المؤهلة لمونديال كأس العالم (مصر 2021)، والمقامة حالياً في الكويت.

صعد منتخبا اليابان والبحرين إلى نصف نهائي البطولة الآسيوية الـ19 لمنتخبات الرجال لكرة اليد، المقامة في الكويت حتى 27 الجاري، على صالة الشيخ سعد العبدالله، إثر فوز الأول أمس على منتخب الإمارات بنتيجة 31-19 (الشوط الأول 18-13)، والثاني على نظيره السعودي بنتيجة 17-18، في ختام مباريات المجموعة الأولى أمس.

وبهذه النتيجة تأهل المنتخبان الياباني والبحريني لمونديال كأس العالم (مصر 2021)، بعدما احتل اليابان قمة مجموعته الأولى في الدور الثاني "الرئيسي" برصيد 6 نقاط، يليه البحرين 4 نقاط.

وبذلك يلتقي منتخبا اليابان والبحرين مع المنتخب القطري والفائز من مباراة كوريا الجنوبية وإيران في المجموعة الثانية، والتي جرت في ساعة متأخرة أمس، حيث يحتل قطر الصدارة بـ4 نقاط، والذي لعب مع الكويت بدون رصيد.

فوز أول للصين

وفي منافسات أدوار الترضية حقق منتخب الصين أول فوز له في البطولة على حساب نظيره الأسترالي بنتيجة 28-25، وتغلب منتخب العراق على نيوزلندا بنتيجة ثقيلة 42-29، ضمن الجولة الثالثة من "كأس الرئيس" لتحديد المراكز من 9 إلى 13.

وبذلك رفع العراق رصيده إلى 6 نقاط في صدارة المجموعة الثالثة، يليه منتخب هونغ كونغ 4 نقاط، بينما الصين في المركز الثالث بنقطتين وأستراليا ونيوزلندا بدون رصيد.

واختير الصيني وانغ شياو فينغ أفضل لاعب، في المباراة التي كان الأكثر تسجيلا فيها برصيد 10 أهداف.

صبحي: منتخب الكويت لم يكن في أجواء المباريات


أعرب مساعد مدرب منتخب العراق لكرة اليد محمود صبحي عن أسفه لعدم تمكن منتخب بلاده من الوصول إلى نهائيات كأس العالم في مصر، لافتاً إلى أن منتخب العراق استعد بشكل جيد للبطولة الآسيوية، ولديه عناصر جيدة، إلا أن الحظ وقف أمامه.

وذكر أن منتخب العراق سيكون في وضع أفضل خلال المرحلة المقبلة، وسيكون منافسا بقوة.

وحول رأيه في منتخب الكويت، وأسباب عدم صعوده، قال إن "منتخب الكويت لديه عناصر جيدة، منهم محمد الغربللي الذي احترف في النصر الإماراتي، وكنت مدربا للفريق، إلا أن لاعبي المنتخب لم يكونوا في أجواء المباريات بالشكل المطلوب، وضاع منهم التركيز كثيرا، وعليهم أن يأخذوا العبر من هذه البطولة، فهم تأثروا بالحضور الجماهيري قبل أي شيء آخر".

ورشح صبحي منتخبي البحرين وكوريا لمرافقة منتخبي قطر واليابان للوصول إلى نهائيات كأس العالم في مصر.

الذياب: هناك بعض السلبيات

اعتذر أمين السر المساعد للاتحاد الكويتي لكرة اليد عبدالله الذياب، في تصريح صحافي، للجماهير الكويتية على الخروج من البطولة الآسيوية، قائلاً:" كنا نسعى لإسعادهم، وكان طموحنا الوصول الى نهائيات كأس العالم، لكن قدر الله وما شاء فعل". وأضاف الذياب: "لقد اجتهدنا كجهاز إداري وفني ولاعبين لكن لم نوفق"، مؤكداً أنه "لم تكن هناك أي مجاملات في اختيارات اللاعبين، بل اخترنا الأفضل في الملاعب الكويتية، لكن كانت هناك بعض الاعتذارات من بعض اللاعبين لظروفهم الخاصة".

وذكر أن الجهاز الفني المشرف على المنتخب الكويتي يعتبر من أفضل الأجهزة الفنية في المنطقة، مستدركاً: "بالفعل كانت هناك بعض السلبيات التي سنعمل على دراستها وتلافيها في المستقبل القريب".

وشدد الذياب على أنه "لم يكن هناك تقصير أو تخاذل أو تهاون من اللاعبين، بل كان الجميع على قدر المسؤولية ولكن لم نوفق"، مقدما الشكر إلى إخوانه اللاعبين "على المجهود الذي بذلوه طوال فترة الإعداد، فقد كانوا يطمحون إلى أكثر من ذلك".