صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4360

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«التمييز» تؤيد تغريم موظفين في «الصحي الأميركي»

قضت بحبس 4 متهمين بالتخطيط لتفجير مساجد لمصلحة «داعش»

رفضت محكمة التمييز الجزائية أمس، برئاسة المستشار صالح المريشد، طعن النيابة العامة، المقام بطلب إلغاء حكم "الاستئناف" بتغريم موظفين في الملحق الصحي الكويتي بالولايات المتحدة 20 ألف دينار، على خلفية اتهام المتهم الأول بوقائع التزوير، وتسهيل الاستيلاء على أموال المكتب بمبالغ تزيد على 875 ألف دولار، والثاني بتسببه في ضياع مبالغ تزيد على 400 ألف دولار.

وكانت محكمة الاستئناف الجزائية قضت بإلغاء حكم "أول درجة" بحبس المتهمين 7 سنوات مع الشغل والنفاذ، وانتهت إلى تغريمهما 20 ألف دينار لكل متهم، إلا أن النيابة طعنت على الحكم أمام "التمييز"، والتي انتهت إلى تأييد حكم "الاستئناف".

على صعيد آخر، قضت "التمييز" أمس بحبس 3 متهمين 10 سنوات مع الشغل والنفاذ، وحبس وافد سوري متهم بإيوائهم سنتين مع الشغل، على خلفية إدانتهم بجرائم التخطيط للقيام بعمليات لمصلحة تنظيم داعش بتفجير عدد من المساجد، بهدف إثارة الفتنة في البلاد.

وكانت النيابة وجهت إلى المتهم الأول، الذي تمت إعادته من الفلبين إلى الكويت، والمتهمين الثاني والثالث، تهم انضمامهم الى تنظيم محظور في البلاد، وهو تنظيم داعش، والتخطيط لتفجير عدد من المساجد، إلا أن المتهمين أنكروا الاتهامات المنسوبة إليهم من النيابة.


الانضمام لـ «داعش»

كما رفضت محكمة التمييز الطعن المقام من مواطن متهم بالانتماء إلى تنظيم داعش في سورية، والتدرب على حمل السلاح والقتال مع "داعش"، وايدت حكم "الاستئناف" بحبسه 5 سنوات مع الشغل والنفاذ، في القضية المرفوعة ضده من النيابة.

وكانت النيابة وجهت إلى المتهم الذي تم إعادته الى البلاد وهو مصاب من سورية، تهم الانتماء الى "داعش"، والقتال معه، إلا أن محكمة أول درجة قضت ببراءته، لكن "الاستئناف" ألغت حكم براءته وقضت بحبسه 5 سنوات.

وحول قضايا الجرائم الإلكترونية، قررت النيابة العامة أمس استمرار حبس زوجين متهمين بمخالفة الآداب العامة إلى الأحد المقبل، بعد ظهورهما لمتابعيهم بما يخل الآداب العامة، الأمر الذي دعا وزارة الداخلية إلى إحالتهما للنيابة، التي أنكرا التهمة أمامها.