صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4356

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

وفاة جوس ورلد وبطل فرقة مونتي بايثون تيري جونز

  • 24-01-2020
  • المصدر
  • DPA

توفي الممثل البريطاني تيري جونز، عضو فرقة مونتي بايثون البريطانية، عن عُمر يناهز 77 عاما، وفق ما أعلن وكيل أعماله.

وقالت أسرة جونز إنه توفي بعد "معركة طويلة وشجاعة جدا، لكنها دائما ما كانت تتسم بروح الفكاهة مع نوع نادر من الخرف".

وأضافت: "فقدنا رجلا طيبا ومرحا ومبدعا ومحبا، منح تفرده وذكاؤه وحسه الفكاهي الاستثنائي السعادة للملايين، الذين لا يحصى عددهم، على مدار ستة عقود".

يُشار إلى أن جونز قام بإنتاج كتب وأفلام وبرامج تلفزيونية، إلى جانب عمله مع فرقة مونتي بايثون.

ويُعرف جونز بمشاركته في فيلمي "مونتي بايثون آند ذا هولي جريل"، و"ذا لايف اوف براين"، اللذين قام بإخراجهما أيضا.

وفي لوس أنجلس، توفي مغني الراب الأميركي جوس ورلد، بسبب جرعة زائدة من الأفيونيات بشكل عرضي، وفقا لنتائج تشريح الجثة التي صدرت في شيكاغو، بعد أكثر من شهر من موت الفنان المفاجئ في أحد مطارات المدينة.


وأفادت خدمات الطب الشرعي في مقاطعة كوك، بعد تشريح جثة مغني الراب، واسمه الحقيقي جاراد هيغينز، بأن "سبب الوفاة عرضي"، فقد "توفي هيغينز، بسبب تسمم بالأكسيكودون والكوديين"، وهما من المسكنات القوية وينتميان إلى عائلة المورفين والهيرويين.

وكان ورلد أصيب الشهر الماضي باختلاجات في مطار شيكاغو، في وقت كانت الشرطة تفتش حقائبه، بحثا عن أسلحة ومخدرات.

وعندما بدأ يشعر الفنان بتوعك حقنه أحد عناصر مكتب التحقيقات الفدرالية بجرعة من نالوكسون، الذي يستخدم ترياقا في حالات الجرعات الزائدة من الأفيونيات.

وذكرت تقارير إعلامية، أنه استنادا إلى مصادر في الشرطة، لم تكشف عن اسمها، أن المغني (21 عاما) استعاد وعيه مؤقتا، إلا أن وفاته أعلنت لاحقا في مستشفى بضاحية شيكاغو، حيث عثرت الشرطة في حقائبه وحقائب المرافقين له على نحو خمسين كيسا صغيرا من القنب الهندي و6 زجاجات دواء سائل للسعال يحوي الكوديين، وهو من الأفيونيات، فضلا عن مسدسات عدة.

يُذكر أن جوس بدأ تطوير نفسه كفنان في السنة الأولى من المدرسة الثانوية، بعدها تم إصدار أول أغنية له (Forever)، على "SoundCloud" في عام 2015، تحت اسم "JuicetheKidd"، كما اشتهر بأغانيه المنفردة، والتي كانت أبرزها: "All Girls Are the Same" و"Lucid Dreams"، والتي ساعدته في الحصول على الشهرة والنجومية.

وفي عام 2019، أطلق أول ألبوم له وهو رقم واحد على "Billboard 200"، كما انتشرت الأقاويل حوله بأنه تعاطى المخدرات منذ الصغر.