الين يرتفع واليوان ينخفض مع مخاوف الفيروس

نشر في 24-01-2020
آخر تحديث 24-01-2020 | 00:03
فيروس كورونا وتأثيراته على الين واليوان
فيروس كورونا وتأثيراته على الين واليوان
ارتفع الين الذي يُعد عملة ملاذ آمن، وتراجع اليوان الصيني، أمس، في الوقت الذي يراقب المستثمرون بقلق انتشار فيروس في الصين، فيما قفز الدولار الأسترالي المتعثر، بعد تراجع مفاجئ لمعدل البطالة.

وبلغت الوفيات الناجمة عن الإصابة بفيروس كورونا الجديد الشبيه بالإنفلونزا 17. وأُصيب قرابة 600 شخص، وأغلقت الصين ووهان، وهي مدينة يقطنها 11 مليون شخص، وحيث يُعتقد أن الفيروس ظهر في البداية.

وواصلت تحركات العملات، رغم تواضعها، تقديم دفعة لعملات الملاذ الآمن، وهي التحركات التي بدأت الثلاثاء، واختفت جزئيا الأربعاء.

وبلغ الدولار أعلى مستوياته في أسبوعين مقابل اليوان المنخفض، الذي جرى تداوله عند 6.9254 في منتصف الجلسة.

وارتفعت العملة اليابانية، التي تُعد ملاذا بفضل مركز اليابان كأكبر دائن بالعالم، 0.2 في المئة إلى أعلى مستوى في أسبوعين عند 109.56 للدولار مع سعي المستثمرين للأمان.

كما صعد الدولار الأميركي، إذ ارتفع قليلا مقابل اليورو والدولار الأسترالي وصعد مؤشره، الذي يتتبع أداء العملة مقابل سلة من 6 عملات رئيسة، إلى 97.552.

وقفز الدولار الأسترالي، الذي تراجع ما يزيد على سنت منذ بداية العام الحالي مع تعثر الاقتصاد المحلي، 0.5 في المئة إلى 0.6879 دولار أميركي، بعد أن أظهرت بيانات الوظائف انخفاضا مفاجئا بمعدل البطالة لأدنى مستوى في تسعة أشهر.

واستقرالجنيه الإسترليني عند أقل قليلا من أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع عند 1.3125 دولار، بعد أن حفز انتعاش أثناء الليل في المعنويات الصناعية المستثمرين على خفض توقعاتهم لخفض أسعار الفائدة.

back to top