صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4535

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«الأرصاد»: الطقس بارد ليلاً مع أمطار متفرقة على بعض المناطق

  • 23-01-2020 | 12:07
  • المصدر
  • KUNA

توقع رئيس قسم التنبؤات البحرية بإدارة الأرصاد الجوية ياسر البلوشي أن يكون الطقس مائلاً للبرودة نهاراً وبارداً ليلاً وتتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة مع فرصة لأمطار متفرقة على بعض المناطق.

وقال البلوشي في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية «كونا» اليوم الخميس أن البلاد تتأثر بامتداد مرتفع جوي يستمر تأثيره حتى غد الجمعة ثم يتراجع تدريجياً ليتكون منخفض جوي سريع.

وأوضح أنه من المتوقع تقدم مرتفع جوي من جهة الشمال الغربي صباح يوم السبت تدريجياً مصحوباً بكتلة هوائية جافة وشديدة البرودة ما يؤدي إلى انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة.

واضاف أن الطقس نهار اليوم مائل للبرودة والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تتراوح ما بين 08 و30 كيلومتراً في الساعة وتظهر بعض السحب العالية ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 17 و19 درجة مئوية وحالة البحر خفيف الى معتدل الموج ارتفاعه ما بين 1 و4 أقدام.


وأشار إلى أن الطقس مساء اليوم شديد البرودة والرياح شمالية غربية إلى متقلبة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة تتراوح ما بين 06 و26 كيلومتراً في الساعة وتظهر بعض السحب المتفرقة ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 05 و07 درجات مئوية وحالة البحر خفيف إلى معتدل الموج ارتفاعه ما بين 1 و3 اقدام.

ولفت البلوشي إلى أن الطقس المتوقع نهار الجمعة مائل للبرودة وغائم جزئياً والرياح متقلبة الاتجاه تتحول إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تتراوح ما بين 08 و30 كيلومتراً في الساعة ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 18 و20 درجة مئوية وحالة البحر خفيف إلى معتدل الموج أرتفاعه ما بين 1 و4 أقدام.

وبين أن طقس مساء الجمعة مائل للبرودة وغائم جزئياً والرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة تتراوح ما بين 20 و45 كيلومتراً في الساعة مع فرصة لأمطار متفرقة قد تكون رعدية لاحقاً على بعض المناطق ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 06 و08 درجات مئوية وحالة البحر معتدل الى عالي الموج ارتفاعه ما بين 3 و6 اقدام.

وتوقع أن يشهد طقس نهار السبت انخفاضاً ملحوظاً في درجات الحرارة وتقل السحب تدريجياً والرياح جنوبية غربية تتحول إلى شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة تتراوح ما بين 20 و40 كيلومتراً في الساعة ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 14 و16 درجة مئوية وحالة البحر معتدل إلى عالي الموج ارتفاعه ما بين 3 و6 أقدام.

وأفاد بأن الطقس مساء السبت شديد البرودة والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط على فترات خاصة على المناطق الساحلية تتراوح ما بين 12 و40 كيلومتراً في الساعة مع فرصة لتكون الصقيع على بعض المناطق الصحراوية والزراعية ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 02 و05 درجات مئوية وحالة البحر معتدل إلى عالي الموج ارتفاعه ما بين 3 و6 أقدام.