مشعل الأحمد: لن نتوانى في تدريب الضباط على الطيران العمودي

استقبل الطلبة الطيارين خريجي الدفعة 46 من قاعدة «داكس» في فرنسا

نشر في 23-01-2020
آخر تحديث 23-01-2020 | 00:00
مشعل الاحمد خلال استقباله الطلبة الطيارين أمس
مشعل الاحمد خلال استقباله الطلبة الطيارين أمس
شدد نائب رئيس الحرس الوطني الشيخ مشعل الأحمد، على أن "الحرس" لن يتوانى في تقديم ما في وسعه لاستمرار تدریب منتسبيه في مجال الطيران العمودي، وصولا إلى أعلى درجات الاحترافية والجاهزية.

جاء ذلك خلال استقبال الشيخ مشعل الأحمد في ديوانه بالرئاسة العامة للحرس، الطلبة الضباط الطيارين خريجي الدفعة (46) في قاعدة داكس بجمهورية فرنسا.

ونقل الشيخ مشعل في كلمة ألقاها بهذه المناسبة، تهنئة رئيس الحرس سمو الشيخ سالم العلي إلى الطلبة الضباط، بمناسبة تخرجهم ضمن الدفعة الأولى في الحرس والدفعة (46) في الجيش الكويتي ضباطا طيارين، ممن تلقوا تعليمهم وتدريبهم في قاعدة داكس الفرنسية.

وقال: "بالأمس القريب، التقينا مع الضباط الطيارين مجتازي الدورة التدريبية على الطائرات العمودية التي عقدت في أكاديمية الطيران الدولية (هورايزن) بدولة الإمارات العربية المتحدة، وها نحن اليوم نبارك انضمامكم إلى جناح الطيران العمودي في الحرس، أحد أهم مشاريعه الاستراتيجية في وثيقة الأهداف الاستراتيجية 2020)".

وتابع: "كما نبارك لكم تقليدكم الأجنحة الفرنسية للطيران من قبل السلطات الفرنسية والسلطات الكويتية، وحصول ضابطين على المركزين الأول والثاني بهذه الدفعة من الجيش الكويتي والحرس الوطني".

مستقبل الوطن

وأردف: "انطلاقاً من اهتمام الحرس الوطني بإعداد العنصر البشري إعدادا جيدا، باعتباره الاستثمار الباقي في رصيد ومستقبل الوطن عموما، والمؤسسة العسكرية على وجه الخصوص، فثمة اهتمام بتأهيل منتسبيه، خصوصا الضباط الطيارين منتسبي جناح الطيران العمودي، من خلال إلحاقهم بأفضل المؤسسات الأكاديمية العالمية ليحصّلوا أكبر قدر من الخبرة والتدريب".

وتابع: "تتوالى الخطوات خطوة تلو أخرى لتشغيل الطيران العمودي في منظومة الحرس العسكرية والأمنية من خلال جناح الطيران العمودي ببنيته التحتية وعناصره البشرية، تنفيذاً للمهام المخطط لها، والمتمثلة في نقل القوات، والبحث والإنقاذ، والإخلاء الطبي السريع لإسناد أجهزة الدولة".

نتائج مشرفة

وثمّن الشيخ مشعل الأحمد ما بذله الطلبة الضباط من جهود مضنية توجت بتخريجهم ضباطا طيارين، وتحقيقهم نتائج مشرفة، عكست اجتهادهم في التحصيل العلمي والتزامهم ببرامج التدريب على الطائرات العمودية بأحدث الأجهزة في قاعدة داكس بالجمهورية الفرنسية، والتي تعد "صرحا عالميا رائدا" يضم خبراء ومدربين على أعلى مستوى.

وخاطب الضباط الطيارين: "أقسمتم بأن تكونوا للكويت أوفياء، على حقوقها أمناء، لأميرها القائد الأعلى للقوات المسلحة مخلصين، ولأوامر قادتكم مطيعين، فكونوا لقسمكم بارین، وبقيم ديننا الحنيف متسلحين".

ودعا مشعل الأحمد الضباط الخريجين إلى بذل الجهود في مواصلة التعليم والتدريب والاطلاع على كل جديد في مجالهم، للنهوض بجناح الطيران العمودي، كما حثهم على العمل بروح الفريق الواحد والتعاون في أداء المهام.

وشهد الحفل وكيل الحرس الفريق الركن م. هاشم الرفاعي والمعاون للعمليات والتدريب اللواء الركن فالح شجاع، ومدير ديوان نائب رئيس الحرس اللواء جمال الذياب، وعدد من كبار الضباط في الحرس.

طيران «الحرس» سينقل القوات والبحث والإنقاذ والإخلاء الطبي السريع

إعداد العنصر البشري الاستثمار الباقي في مستقبل الوطن
back to top