صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4356

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

بريطانيا: بسبب «كورونا»... إجراءات رقابية على القادمين من «ووهان»

  • 22-01-2020 | 18:24
  • المصدر
  • KUNA

أعلنت وزارة الصحة البريطانية اليوم الأربعاء فرض إجراءات رقابية على الرحلات الجوية القادمة من إقليم «ووهان» الصيني بهدف منع انتشار فيروس «كورونا الجديد».

وقالت الوزارة في بيان صحفي انه تم تخصيص جناح معزول بالمحطة الرابعة لمطار «هيثرو» غربي لندن لفحص المسافرين عبر الرحلات القادمة من إقليم «ووهان» الصيني للتأكد من عدم إصابتهم بالفيروس.

واكدت انه تم تغيير درجة الخطر من الفيروس بالنسبة لبريطانيا من مستوى «ضعيف جدا» الى «ضعيف» مضيفة ان السلطات المعنية ستواصل متابعة تطورات الفيروس من اجل اتخاذ كل الإجراءات اللازمة لمنع وصوله الى بريطانيا.


وعلى صعيد متصل اكدت ادارة مطار «هيثرو» وفق ما نقلته هيئة الإذاعة البريطانية «بي بي سي» تعاونها التام مع وزارة الصحة لتوفير ما يلزم من احتياجات مشيرة من جهة اخرى الى ان هناك ثلاث رحلات أسبوعيا من «ووهان» الى لندن.

يذكر ان السلطات الصينية رصدت الفيروس الجديد الشهر الماضي في «ووهان» واكدت في اخر إحصائية لها إصابة نحو 440 شخصا به تسعة منهم فارقوا الحياة بسبب مضاعفات صحية في حين اعلنت دول اخرى منها اليابان وكوريا الجنوبية والولايات المتحدة تسجيل إصابات مماثلة.

وذكرت السلطات الصينية ان الفيروس انتشر من سوق للسمك في «ووهان» يرجح انه قام بعمليات مخالفة لشروط الصحة في تسويق بعض الأنواع من الحيوانات.