صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4391

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«Ooredoo» و«وربة»: اتفاقية تعاون لتقديم حلول رقمية مبتكرة

تقدم قيمة مضافة مميزة لقطاعي البنوك والاتصالات في الكويت

  • 22-01-2020

أعلنت شركة «Ooredoo الكويت»، و«بنك وربة» توقيع اتفاقية تعاون استراتيجي سيتم على ضوئها دراسة تقديم عروض حصرية ومتكاملة مستقبلاً لعملائهما على حد سواء.

وتم الإعلان عن توقيع الاتفاقية، في مؤتمر صحافي عقد صباح أمس في مقر Ooredoo الرئيسي بمدينة الكويت، وشهد حضور مختلف وسائل الإعلام لتغطية وقائع المؤتمر، إضافة إلى قياديي وممثلي كل من شركة Ooredoo وبنك وربة.

انفراد

وتعد هذه الشراكة الأولى من نوعها في الكويت، وتشمل الاتفاقية بين الطرفين التعاون في تقديم الحلول الرقمية المبتكرة والذكية ودراسة إمكان تقديم خدمات ومنتجات مستقبلية مع مراعاة استيفاء متطلبات الجهات الرسمية.

حلول رقمية حصرية

وانطلاقاً من رؤية شركة Ooredoo التي ترتكز على إثراء تجربة العملاء الرقمية من جهة، ورؤية بنك وربة التي تستند إلى التميز في تقديم الخدمات المصرفية الإسلامية للشركات وطرح خدمات مصرفية رقمية متطورة للأفراد من جهة أخرى، ومن هذه الشراكة المميزة، سيتم تقديم حلول حصرية مبتكرة لعملاء البنك والشركة ولطاقم العمل في كل منهما عموماً، علاوة على تعزيز المشاركة المجتمعية من خلال تعزيز مبادرات مشتركة ورعاية ودعم عدد من الفعاليات والأنشطة في الكويت.

«كويت جديدة 2035»

وفيما تتيح هذه الشراكة فرصاً واعدة نحو تمكين قطاع أعمال أكثر كفاءةً في الدولة تماشياً مع خطة التنمية للكويت «كويت جديدة 2035»، تحرص كل من Ooredoo وبنك وربة على تعزيز قدراتهما الرقمية في دعم بيئة العمل وتوفير الحلول المبتكرة لمنصات التكنولوجيا المالية، وخلق فرص عمل مباشرة في بيئة الأعمال.

2020... بداية موفقة

وقال مدير أول إدارة الاتصال المؤسسي في شركة Ooredoo الكويت مجبل الأيوب خلال المؤتمر، «إن عام 2020 يشهد انطلاقة نوعية ناجحة نفتخر بها في Ooredoo اليوم «وسط سعينا نحو الاستمرار في ابتكار حلول رقمية لعملائنا مثلما وعدناهم دائماً، إن الاتفاقية التي نعلنها اليوم تهدف إلى توفير خدمات تكنولوجية رقمية وحلول ذكية فريدة وسهلة ذات فوائد طويلة الأمد ومريحة لعملاء Ooredoo وبنك وربة على حد سواء».

وأشاد الأيوب بجهود أعضاء الفريق في الشركة والبنك ممن عملوا معاً على مدى الفترة الماضية، ونجحوا في تحقيق الأهداف المرجوة من هذا التعاون المثمر، الذي نحرص من خلاله بالعمل جنباً إلى جنب مع زملائنا في بنك وربة ودعم مسيرة التحول الرقمي في قطاع الاتصالات وتحقيق رؤية الكويت التنموية الجديدة 2035.

شراكة استراتيجية


من ناحيته، أكد رئيس قطاع الشركات والهيئات الحكومية في Ooredoo عبدالعزيز البابطين أنه «فخر لنا في حقيقة الأمر أن نعقد مثل هذه الشراكة الاستراتيجية مع بنك وربة، أحد البنوك الإسلامية الرائدة في الكويت، فمن خلال هذه الشراكة الاستراتيجية سوف يتم تحديد مجالات محددة لزيادة التعاون التي ستضم مجموعة من البرامج والمبادرات».

وأضاف البابطين «اننا في Ooredoo ملتزمون باستراتيجية التوسع في منظومة شراكاتنا مع مؤسسات بنكية رائدة كبنك وربة بهدف تمكين قطاع أعمال أكثر كفاءة في الكويت، كما أن هذه الشراكة سوف تمهد الطريق لتحقيق فوائد كبيرة لعملائنا في المستقبل».

مركز البيانات الأكثر تطوراً في الكويت

وذكر أنه من ضمن بنود الاتفاقية المشتركة بين Ooredoo وبين بنك وربة الاستعانة بمركز البيانات التابع لـ Ooredoo الذي يوفر كل الحلول المعلوماتية المتكاملة للعملاء في مختلف القطاعات بما في ذلك القطاع المالي والتجارة الإلكترونية E-Commerce.

كما تشمل الخدمات التي يقدمها المركز إدارة حسابات العملاء ضمن تقنية «CPE» الحلول السحابية الآمنة Cloud Solutions من خلال مركز عمليات الشبكة «NOC» الأكثر تطوراً في الكويت، ويوفر مركز البيانات الدعم الفني على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.

Hosting Site

وتنفرد Ooredoo اليوم بتوفير خدمات متكاملة تحت مظلة مركز الاستضافة -الأول من نوعه بالكويت- Hosting Site - الذي حظي باستضافة العديد من شركات والمؤسسات الحكومية في كل القطاعات وتوفير الأنظمة الأمنية الأكثر تطوراً في الكويت والمنطقة.

خدمات مصرفية رقمية

من جانبه، رحب رئيس المجموعة الاستراتيجية والرقمية لدى بنك وربة محمد الشريف بهذه الاتفاقية: «نطمح لأن تكون الشراكة مع Ooredoo شراكة طويلة الأمد لتقديم أكثر الحلول الرقمية ابتكاراً لعملائنا، فقد شهد بنك وربة في الفترة الأخيرة تحولاً جذرياً نحو عهد جديد تطويري وابتكاري في تعزيز بنيته الرقمية وهو نتاج جملة من الإنجازات تلك التي دأب البنك على تحقيقها خلال السنوات الماضية عبر ضخ الاستثمارات اللازمة لمواكبة روح العصر التكنولوجية، والنمو المتصاعد في الخدمات المصرفية الرقمية، التي باتت اليوم المطلب الأول للعملاء، إثر تحول هواتفهم الذكية إلى منصة لإنجاز معاملاتهم البنكية والمصرفية وفق معاييرعالية المرونة والأمان».

«الوتين»

وبين أن «هذه الشراكة مع Ooredoo تأتي انطلاقاً من الاستراتيجية الرقمية التي وضعها بنك وربة والتي انطلق منها المصنع الرقمي الذي يعد الأول من نوعه على مستوى البنوك في المنطقة والسوق المصرفي الكويتي تحت مسمى «الوتين»، الذي يعمل فريق البنك من خلاله على تطوير وابتكار خدمات ومنتجات مصرفية رقمية حصرية ذات مميزات، من شأنها، أن تؤسس لعهد ثوري جديد في قطاع الخدمات المصرفية الرقمية، التزاماً باستراتيجية البنك التطويرية التي تستند في أبرز بنودها على اعتبار بنك وربة رائداً في الخدمات المصرفية الرقمية وزيادة حصته السوقية في هذا المجال.

ابتكار رقمي

يذكر أن Ooredoo الكويت تسعى خلال السنوات القليلة الماضية إلى توفير بيئة أعمال محفزة للابتكار الرقمي علاوة على إبرام اتفاقيات رقمية مع كبرى المؤسسات في الدولة سواء الحكومية أو الأهلية وتوفير منتجات رقمية تعد الأكثر ابتكاراً في قطاع تكنولوجيا الاتصال الرقمي في الكويت.

انطلاقة نوعية وموفقة نحو تقديم حلول رقمية مبتكرة في 2020 الأيوب

ملتزمون باستراتيجية التوسع في منظومة شراكاتنا مع مؤسسات بنكية رائدة كبنك وربة البابطين

نطمح أن تكون شراكتنا مع Ooredoo طويلة الأمد لتقديم أكثر الحلول الرقمية ابتكاراً لعملائنا الشريف