صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4356

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«النادي العلمي»: معرض الاختراعات الـ 12 ينطلق 16 فبراير المقبل

  • 22-01-2020

أكد الأمين العام للنادي العلمي د. يحيى العبدال ان اقامة المعرض الدولي للاختراعات في الشرق الأوسط في نسخته الـ12 يؤكد دور الكويت الرائد في رعاية العلم والعلماء والمبتكرين والمخترعين.

جاء ذلك في كلمة للعبدال، وهو ايضا عضو اللجنة المنظمة للمعرض خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد أمس الأول لاعلان الاستعدادات والتجهيزات لاطلاق الدورة الجديدة للمعرض من 16 الى 19 فبراير المقبل تحت شعار «لقاء المستثمرين بالمخترعين».

وذكر العبدال أن الرعاية السامية للمعرض منذ انطلاقته الأولى في 2007 تؤكد اهتمام سمو امير البلاد بالمبدعين والمبتكرين، مضيفا انه لولا هذه الرعاية السامية لما وصل المعرض إلى ما هو عليه من سمعة مميزة على مستوى العالم.


وبين ان المعرض هذا العام يشهد للمرة الأولى مشاركة جامعة الكويت ومعهد الكويت للأبحاث العلمية والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، متوقعا كذلك زيادة عدد الدول المشاركة في المعرض.

جوائز مالية

من ناحيته، قال أمين الصندوق وعضو اللجنة المنظمة للمعرض م. أوس النصف، ان المعرض يعمل على استقطاب رجال الاقتصاد والأعمال والمؤسسات الصناعية والاقتصادية لدعم المخترعين. كما ان المعرض هو الأول من نوعه الذي يقدم جوائز مالية وتشجيعية تفوق قيمتها الإجمالية 50 ألف دولار لتحقيق المزيد من الدعم والتشجيع للمخترعين.

وقال رئيس قطاع التنمية والبرامج التنافسية بالنادي د. محمد الصفار، «ان المعرض يعد ثاني أكبر معرض في العالم بعد معرض جنيف الدولي للاختراعات حسب التصنيف الدولي»، وبفضله تحسن مؤشر الكويت للابتكار العالمي وكذلك الأنشطة التي يقدمها النادي العلمي وغيره من المراكز العلمية في البلاد لمنتسبيها.