السعودية وأوزبكستان لحسم تذكرة أولمبياد طوكيو

في نصف نهائي كأس آسيا لكرة القدم تحت 23 عاماً

نشر في 22-01-2020
آخر تحديث 22-01-2020 | 00:00
المنتخب الأولمبي السعودي
المنتخب الأولمبي السعودي
يبحث المنتخب السعودي عن تخطي أوزبكستان، حاملة اللقب، وحسم بطاقة التأهل إلى أولمبياد طوكيو 2020 دون انتظار مباراة تحديد المركز الثالث، اليوم، في بانكوك، ضمن نصف نهائي كأس آسيا تحت 23 عاما في كرة القدم.

وبعد إقصاء ثلاثة منتخبات عربية في ربع النهائي، تتبارز السعودية مع أوزبكستان وأستراليا وكوريا الجنوبية على ثلاث بطاقات مؤهلة إلى الحدث الأولمبي الصيف المقبل.

وتصدَّر المنتخب الأخضر مجموعته في الدور الأول بسبع نقاط، بعد فوزه على اليابان 2-1، وتعادله سلبا مع قطر، ثم فوزه على سورية بهدف متأخر.

وفي ربع النهائي، انتظر السعوديون حتى الدقيقة 78 لحسم المواجهة مع تايلند المضيفة، بهدف من ركلة جزاء.

ويشارك في البطولة 16 منتخبا تم توزيعها على أربع مجموعات، فتأهل متصدر ووصيف كل مجموعة إلى ربع النهائي، ثم يحجز بطل ووصيف وثالث النهائيات بطاقات التأهل إلى طوكيو 2020، فيما تشارك اليابان، التي ودعت من دور المجموعات، تلقائيا، كونها مضيفة الأولمبياد.

في المقابل، تأهلت أوزبكستان بصعوبة بالغة إلى ربع النهائي كوصيفة لكوريا الجنوبية في مجموعتها، بفارق هدف يتيم عن إيران الثالثة، قبل أن تلحق خسارة موجعة بالمنتخب الإماراتي 5-1 في ربع النهائي.

وفي نصف النهائي الآخر، اليوم أيضا، تلعب أستراليا، الفائزة بصعوبة بعد التمديد على سورية 1-صفر، مع كوريا الجنوبية، التي احتاجت إلى الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع لإقصاء الأردن 2-1.

back to top