صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4360

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«اتحاد أميركا»: «التعليم العالي» وافق على عودة البعثة المتميزة

زف الاتحاد الوطني لطلبة الكويت - فرع الولايات المتحدة الأميركية البشرى لطلبة وطالبات أميركا بموافقة وزارة التعليم العالي على مطالبة الاتحاد بعودة البعثة المتميزة لطلبة البعثات المتميزة، بعد سقوطها عنهم.

وبين الاتحاد، في بيان صحافي أمس، أنه بعد التواصل المستمر بين الاتحاد والجهات المسؤولة في وزارة التعليم العالي وافقت الوزارة على مطالب الاتحاد لطلبة البعثات المتميزة (Meriy) بألا تسقط البعثة المتميزة عنهم، في حال نزول المعدل الجامعي عن نقطتين 2.00، وتعود البعثة المتميزة بعد رفع المعدل إلى 2.00 وما فوق.

وأكد الاتحاد أن التفاف طلاب وطالبات الولايات المتحدة الأميركية هو الدافع الحقيقي خلف هذا التقدم وهذه المكتسبات، مثمنا دور المسؤولين في الوزارة والملاحق الثقافية على الجهود الواضحة والمستمرة.


القضايا الأكاديمية

من جانبه، التقى رئيس لجنة شؤون الطلبة في اتحاد أميركا فهد الفضلي مع الوكيل المساعد لشؤون البعثات والمعادلات والعلاقات الثقافية في وزارة التعليم العالي فاطمة السنان لمناقشة أهم القضايا الأكاديمية التي تهم الطلبة.

وأوضح الفضلي أن الاتحاد ناقش لائحة المعادلات، وإنشاء لجنة مشتركة بين وزارة التعليم العالي والاتحاد لمساعدة وتسهيل حل قضايا الطلبة، بالإضافة الى مناقشة حل المشاكل التي تواجه الطلبة في استكمال الدراسات العليا.