stc: اتفاقية تمويل طويلة الأمد مع «الوطني» بـ40 مليون دينار

●الحربي: نستهدف دعم النمو التشغيلي تماشياً مع استراتيجيتنا للتوسع في نطاق الأعمال
●الفليج: ميزانيتنا الضخمة وخبراتنا الواسعة تجعلاننا الخيار الأول لتمويل الشركات بالسوق المحلي

نشر في 21-01-2020 | 18:24
آخر تحديث 21-01-2020 | 18:24
الرئيس التنفيذي لـ stc، المهندس مزيد الحربي والرئيس التنفيذي لـ «الوطني - الكويت»، صلاح الفليج عقب توقيع الاتفاقية
الرئيس التنفيذي لـ stc، المهندس مزيد الحربي والرئيس التنفيذي لـ «الوطني - الكويت»، صلاح الفليج عقب توقيع الاتفاقية
وقّعت شركة الاتصالات الكويتية stc ومجموعة بنك الكويت الوطني اتفاقية تمويل طويلة الأجل، بقيمة 40 مليون دينار، تمتد لفترة 10 سنوات، بهدف تنفيذ خطط التوسع في الأعمال التشغيلية وتغطية المصروفات الرأسمالية للشركة.

حضر مراسم توقيع العقد ممثلو الإدارة التنفيذية من كلا المؤسستين، حيث تم إتمام الاتفاق بحضور كل من الرئيس التنفيذي لـ stc، المهندس مزيد الحربي، والرئيس التنفيذي لـ «الوطني - الكويت»، صلاح الفليج، والرئيس التنفيذي للقطاع المالي لشركة الاتصالات الكويتية stc محمد العساف، والمدير العام لبنك الكويت الوطني – البحرين علي فردان.

وبهذه المناسبة، علّق الحربي قائلا: «يكلل توقيع الصفقة مجهودات التعاون المشترك والثقة المتبادلة التي تتمتع بها المؤسستان، ويسطر لأكثر من عقد العمل الثنائي بين stc والوطني، وأود أن أتقدم الى الإدارة التنفيذية وفريق عمل «الوطني» بالشكر على مجهوداتهم وكفاءتهم في ترتيب الصفقة وإتمامها».

وأضاف: «تزامنا مع إطلاق العلامة التجارية الجديدة، تسطر صفقة التمويل هذه خطوة جديدة وإنجاز ملموس في سبيل تنفيذ استراتيجية stc للنمو المستدام ودعم النمو التشغيلي، وتماشياً مع استراتيجيتنا للتوسع في نطاق الأعمال، حيث يستهدف الائتمان تغطية المصروفات التشغيلية والرأسمالية المترتبة على تنفيذ الخطط المستقبلية للشركة».

وأكد أننا «لن نألو جهداً في سبيل تعزيز تكاملية الأعمال والعروض والخدمات المقدمة الى عملائنا بما يفوق توقّعاتهم، وكذلك دعم خدماتنا في مجال تمكين التحول الرقمي، بما يعود بالنفع على جميع أصحاب المصلحة من مساهمين وحملة أسهم».

من ناحيته، قال الفليج: «يمثل بنك الكويت الوطني الخيار الأول لتمويل الصفقات والمشروعات الكبرى لدى شركات القطاع الخاص بالكويت، في ظل ما يتمتع به البنك من ميزانية ضخمة وخبرات واسعة تجعله الأجدر دائما في قيادة التمويلات كبيرة الحجم وطويلة الأجل والذي يأتي انعكاسا لريادتنا للقطاع المصرفي».

وأكد الفليج أن توقيع صفقة التمويل مع شركة stc يمثل تأكيداً للعلاقات المتميزة التي تجمع مجموعة بنك الكويت الوطني والشركة، والممتدة على مدار سنوات طويلة.

وأضاف: «نسعى إلى ترسيخ ريادتنا في تقديم الخدمات المصرفية المتميزة للشركات المحلية، معتمدين في ذلك على العلاقات الوثيقة مع عملائنا والمستوى الاستثنائي لخدمة العملاء وما نقدمه من استشارات مهنية متخصصة، إلى جانب القيمة المضافة التي نكتسبها من انتشار عمليات المجموعة في الأسواق الرئيسية بالمنطقة، إضافة إلى تركيزنا على تنويع المنتجات المصرفية المقدمة للشركات من خلال تطوير الخدمات القائمة على التكنولوجيا الحديثة».

ويعد بنك الكويت الوطني أكبر مؤسسة مالية في الكويت، ويتمتع بهيمنة على قطاع البنوك التجارية، ويحافظ في الوقت نفسه على أعلى التصنيفات الائتمانية على مستوى كافة البنوك في المنطقة بإجماع وكالات التصنيف الائتماني المعروفة؛ موديز، وستاندر آند بورز، وفيتش. كما يتميز بنك الكويت الوطني بانتشار شبكته محلياً وعالمياً، والتي تمتد في 4 قارات لتشمل أفرع وشركات تابعة في كل من الصين، وجنيف، ولندن، وباريس، ونيويورك، وسنغافورة، إضافة إلى وجودها الإقليمي في كل من لبنان، والأردن، ومصر، والبحرين، والسعودية، والعراق، وتركيا، والإمارات.

خدمات فريدة وإنجازات عديدة

تسعى stc جاهدة لتزويد عملائها، سواء الأفراد أو الشركات (stc business)، بمجموعة فريدة من المنتجات والخدمات التي تلبي تطلعاتهم واحتياجاتهم. توفر stc العديد من الفرص في مجالات الاتصالات والترفيه والمعلومات والخدمات الرقمية ونقل البيانات، وتقدم أفضل تجربة للعملاء على مدار الساعة.

نجحت stc في جذب استثمارات القطاع الخاص، ودفع الاقتصاد وإعادة تموضع قطاع الاتصالات باعتباره من القطاعات الأكثر حيوية في تطور التكنولوجيا العالمية، وتوفير أفضل تغطية لاسلكية في الكويت، ولعب دور رئيسي في تحسين البنية التحتية العصرية في الكويت.

منذ عام 2008، غيّرت إنجازات stc مفهوم سوق الاتصالات الكويتي، بما في ذلك نمط تعرفة الاتصال.

في عام 2016، أصبحت stc عضواً في الاتحاد الدولي للاتصالات ITU. وفي عام 2018، أصبحت أول شبكة تقدم لعملائها خدمة الجيل الخامس 5G، وتمكين الشركات في مجال الاتصالات. استثمرت stc في بناء الشبكة الأكثر تقدما، وتمتلك بفخر أكبر عدد من المواقع التي تغطيها خدمة 5G في الكويت.

الاتفاقية بهدف تنفيذ خطط التوسع في الأعمال التشغيلية وتغطية المصروفات الرأسمالية للشركة
back to top