«التربية»: توحيد عطلة الربيع للمدارس والجامعات

نشر في 21-01-2020
آخر تحديث 21-01-2020 | 00:00
وزير التربية وزير التعليم العالي د. سعود الحربي
وزير التربية وزير التعليم العالي د. سعود الحربي
أصدر وزير التربية وزير التعليم العالي د. سعود الحربي قراراً يقضي بتشكيل لجنة برئاسته لدراسة توحيد العطلة الربيعية بين وزارة التربية وجامعة الكويت والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، وتضم اللجنة أعضاء من الجهات الثلاث للوصول إلى قرار موحد ينظم العطلة في الجهات الثلاث، مبينا أن هذا القرار يأتي في ضوء الحرص على التيسير على أولياء الأمور وامكانية استغلال العطلة الربيعية بشكل مناسب من قبل جميع أفراد العائلة مع أبنائهم الدارسين بمختلف مراحل التعليم.

وفيما يخص تنظيم أعمال قطاعات وزارة التربية أصدر الحربي قراراً آخر بتشكيل لجنة التخطيط والمتابعة للعام الدراسي 2020/2021، برئاسة وكيل وزارة التربية وعضوية الوكلاء المساعدين، حيث يتولى قطاع التعليم العام متابعة تحديد الميزانية التقديرية لأعداد الطلاب المتوقع بحسب الفصول والمراحل ومعلمي المواد الدراسية المختلفة، وتحديد أعداد المعلمين الذين تحتاج إليهم الوزارة للعام الدراسي القادم في موعد أقصاه 30 من يناير الجاري.

التعاقدات المحلية

وبين أن لجنة التخطيط والمتابعة ستعقد مقابلات التعاقدات المحلية لتوفير الاحتياجات المطلوبة من المعلمين ابتداءً من 20 من فبراير المقبل، وستعقد المقابلات للوظائف الإشرافية في موعد أقصاه 5 من مارس، بالإضافة إلى ترشيح أسماء الوفود للجان التعاقد الخارجي وإعداد القرارات اللازمة في موعد أقصاه 5 من مارس.

وأشار إلى أن اللجنة تتابع إصدار قرارات الترقية للوظائف الإشرافية في موعد أقصاه 30 من أبريل، وإعداد قرار تسليم مواعيد المعلمين من الكويتيين وغير الكويتيين من التعاقدات المحلية والخارجية، في موعد أقصاه 7 من مايو، إلى جانب إصدار قرارات تسمية المدارس بعد الاعتماد من اللجنة المختصة، وإعداد قرار الدورة التدريبية للمعلمين والمعلمات المستجدين في موعد أقصاه 12 من يوليو المقبل.

وحول قطاع المنشآت التربوية والتخطيط، أوضح القرار أن اللجنة تتابع في مهامها أعمال قطاع المنشآت التربوية والتخطيط وتشمل تحديد المدارس الجديدة وتلك الخاضعة للهدم وإعادة البناء، والفصول الإنشائية، للعام الدراسي 2020/2021، ومتابعة أعمال الصيانة الجذرية بالمدارس العاملة والانتهاء منها قبل 30 من أبريل المقبل.

وقضى القرار بأن يقوم قطاع الشؤون الإدارية والتطوير الإداري بالإعلان عن الحاجة من التعاقدات المحلية والخارجية اضافة إلى تحديد الحاجة من عقود النظافة والتغذية والمراسلة والحراسة والنقليات.

وفيما يخص قطاع البحوث التربوية والمناهج، أشار القرار إلى مسؤوليته عن حصر عناوين الكتب المقررة لجميع المراحل الدراسية للعام الدراسي القادم في موعد أقصاه 30 الجاري، وتحديد عناوين الكتب الجديدة تحت التأليف المطلوب طباعتها للعام الدراسي 2020/2021 في موعد أقصاه 30 يناير الجاري.

back to top