صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4356

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

أزرق اليد يواجه المارد الكوري لملامسة نصف نهائي «الآسيوية»

ضمن الجولة الثانية من الدور الثاني «الرئيسي» في البطولة

سيكون منتخبنا الوطني لكرة اليد أمام اختبار صعب عندما يواجه نظيره الكوري الجنوبي اليوم، ضمن الجولة الثانية من الدور الثاني «الرئيسي» في البطولة الآسيوية الـ 19 لمنتخبات الرجال المؤهلة لنهائيات كأس العالم، والمقامة حالياً في الكويت.

يخوض منتخبنا الوطني لكرة اليد في الثامنة من مساء اليوم مباراة من العيار الثقيل أمام المارد الكوري الجنوبي، ضمن الجولة الثانية من الدور الثاني "الرئيسي" في البطولة الآسيوية الـ 19 لمنتخبات الرجال المؤهلة لنهائيات كأس العالم في مصر 2021، والتي تستضيفها الكويت وتستمر حتى 27 الجاري على مجمع صالات الشيخ سعد العبدالله بصباح السالم.

ويدخل الأزرق لقاء اليوم لخطف النقطتين من خصم صعب، للاقتراب خطوة أخرى من نصف نهائي البطولة بين "الأربعة الكبار"، وبالتالي حجز مقعده في بطولة كأس العالم المقبلة.

معلوم أن المنتخب الكوري يتمتع بخبرة طويلة، وتاريخ حافل في البطولات الآسيوية التي يحتل الرقم القياسي في عدد مرات الحصول عليها (9 مرات)، بينما يحتل منتخبنا الوطني المرتبة الثانية في عدد الحصول على اللقب بـ 4 مرات.

حرفية الجهاز الفني

سيحاول جهازنا الفني بقيادة التونسي أمن القفصي في لقاء اليوم التعامل بحرفية شديدة أمام خصمه الكوري، طمعاً في فرض أسلوبه على مجريات اللعب، وعدم منح الكوريين الفرصة للعب بحرية، خصوصاً السرعة في التحول من الدفاع للهجوم، وذلك من خلال دفاع صلب للمنطقة مصحوب بالهجوم المعاكس عبر الجناحين صالح الموسوي وعبدالله الخميس، مع التركيز على عدم التسرع، والالتزام التكتيكي في إنهاء الهجوم المنظم بقيادة صانع الألعاب مهدي القلاف، ومشاري طه، المصحوب بتصويبات لاعبي الخط الخلفي عبدالله الغربللي وشقيقه محمد، ومحمد عامر، واختراقات لاعب الدائرة عبدالرحمن البالول.

وفي المقابل، سيحاول الكوريون استغلال سلاح السرعة المقترن بالقوة في الدفاع المتقدم 3-3 أو 3-2-1، لإرباك وإعاقة هجوم الأزرق "خارج منطقة 9 أمتار"، والتركيز على الهجوم الخاطف، والاختراقات من منتصف الدائرة وعبر الأجنحة.

مبارك: الأزرق جاهز

من جانبه، أكد المدرب المساعد لمنتخبنا الوطني محمد مبارك، جاهزية الأزرق لمواجهات الدور الثاني من البطولة، قائلا: "الأزرق استطاع الخروج من الدور التمهيدي بالنقاط الكاملة، وهذا ما يعطيه حافزا لتقديم مستوى قوي على الرغم من صعوبة مجموعته الثانية في الدور الرئيسي".

وأضاف مبارك "هدفنا واضح منذ البداية، وهو التأهل لمونديال كأس العالم- مصر 2021، والمنافسة بقوة على اللقب الآسيوي الغائب عن الأزرق منذ فترة طويلة، لافتاً إلى أن "مستويات المنتخبات المتأهلة للدور الثاني متقاربة، والجميع يسعى لهدف واحد. الجهاز الفني لديه ثقة كبيرة برجال الأزرق".

الذياب يشيد بالتنظيم

ومن جهته، أشاد نائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد عن قارة آسيا بدر الذياب باستضافة الكويت للبطولة الآسيوية الـ 19، ومشاركة نخبة من المنتخبات القوية في اللعبة. وقال الذياب: "لا شك نحن سعداء بإقامة البطولة على أرض الكويت وفي هذه الصالة الرياضية التي تعد مفخرة لجميع الرياضيين وعشاق اللعبة".

وأضاف "هناك جهود جبارة وكبيرة مبذولة من الكل لإنجاح هذا الحدث الآسيوي المهم، والكل يعمل بجدية ونشاط، متوقعاً منافسة قوية بين المنتخبات الآسيوية في الدور الرئيسي طمعاً في الصعود إلى كأس العالم".

وثمّن الذياب دور اللجنة الإعلامية ومساهمتها الفاعلة جدا لإنجاح البطولة، مشيدا بجهود كل اللجان العاملة.


فوز العراق وهونغ كونغ

استهل العراق مشواره في كأس الرئيس "دور الترضية" لتحديد المراكز من 9 إلى 13، بفوز مستحق على الصين 38-31، كما فاز منتخب هونغ كونغ على نظيره نيوزيلندا بنتيجة 34-30، وبذلك حصد كل من منتخبي العراق وهونغ كونغ أول نقطتين في سباق دور الترضية، بينما ظل منتخبا الصين ونيوزيلندا بدون رصيد.

البحرين يقسو على الإمارات

حقق فريق البحرين فوزاً عريضاً على نظيره الإمارات بنتيجة 29-18، في افتتاح منافسات المجموعة الأولى من الدور الثاني "الرئيسي" للبطولة، ليحصد الفائز أول نقطتين، بينما ظل الخاسر بدون رصيد.

وحصل نجم الأحمر البحرين حسين الصياد على جائزة أفضل لاعب في المباراة.

مباريات اليوم

تقام اليوم 3 مباريات ضمن الدور الثاني "الرئيسي"، إذ يلتقي في الثانية ظهراً البحرين مع اليابان، ويليها في الرابعة عصراً مباراة أخرى تجمع بين السعودية والإمارات، ضمن المجموعة الأولى، بينما تلعب في السادسة مساء قطر مع إيران في المجموعة الثانية.

ويسبق ذلك مباراتان ضمن منافسات كأس الرئيس "دور الترضية"، إذ تلتقي في العاشرة صباحاً أستراليا مع العراق، وتلعب في الثانية عشرة ظهراً الصين مع هونغ كونغ.

صاحب: أتوقع بلوغ الكويت المربع الذهبي

توقع مدرب منتخب العراق ظافر صاحب أن تبلغ الكويت "المربع الذهبي"، وتتأهل لكأس العالم رغم صعوبة وصولها الى المباراة النهائية، وذلك بالقياس على امور فنية تصب في مصلحة منتخبات آسيوية اخرى.

وقال صاحب: "منتخب الكويت يعتمد على ميزة مهمة، وهي تفوق لاعبي الخط الخلفي وحسن الاداء الهجومي، لكن مشكلته تكمن في عدم الارتداد الجيد من الهجوم للدفاع"، مؤكداً أن الازرق سيعاني هذا الجانب امام باقي المنتخبات في الدور الثاني التي لن تمنحه الفرصة لفعل ذلك بسهولة، وربما يكون هذا الامر اكبر عائق له في تحقيق مراده".

ورشح صاحب قطر للوصول الى المباراة النهائية بشكل شبه مؤكد، في حين تملك البحرين فرصة جيدة لملاقاتها.

لاعبان جديدان

غادر لاعب منتخب قطر مصطفى كراد البطولة بسبب وفاة والده، واستدعى المنتخب القطري، لاعب نادي الريان أمين زكار ليحل مكانه، كما استدعى منتخب الإمارات اللاعب عيسى البنادي ليحل بديلاً عن زميله شهاب غلوم الذي أصيب في مباراة الكويت والإمارات في الدور الأول.