قمة لندنية بين تشلسي وأرسنال على «ستامفورد بريدج»

نشر في 21-01-2020
آخر تحديث 21-01-2020 | 00:02
جانب من مباراة سابقة بين أرسنال وتشلسي
جانب من مباراة سابقة بين أرسنال وتشلسي
تتجه الأنظار اليوم إلى ملعب «ستامفورد بريدج»، حيث يستضيف لقاء القمة بين تشلسي وأرسنال ضمن المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.
يتطلع تشلسي لوضع خيبة نهاية الأسبوع خلفه والابتعاد بفارق 13 نقطة عن ارسنال، عندما يستضيف جاره اللندني على ملعب ستامفورد بريدج في ديربي العاصمة لندن، في قمة المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.

وأهدر كل من "الستة الكبار" باستثناء ليفربول، إضافة الى ليستر سيتي النقاط في المرحلة الثالثة والعشرين خلال نهاية الاسبوع مع خسارة كل من مانشستر يونايتد، وليستر سيتي، وتشلسي وسقوط كل من أرسنال، ومانشستر سيتي، وتوتنهام في فخ التعادل.

ومني "البلوز" بخسارة قاسية أمام مضيفه نيوكاسل بهدف قاتل في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع السبت، في حين تعادل أرسنال مع ضيفه شيفيلد 1-1.

وتفصل عشر نقاط بين تشلسي الرابع وارسنال العاشر والذي لايزال يعاني تواضعا في النتائج منذ تعيين المدرب الإسباني ميكيل أرتيتا على رأس جهازه الفني خلفا لمواطنه اوناي ايمري أواخر العام الماضي، إذ حقق في الدوري منذ حينها فوزا وحيدا أتى على حساب مانشستر يونايتد، مقابل خسارة وثلاثة تعادلات.

ويدخل ارسنال لقاء اليوم متطلعا للثأر من غريمه الذي أسقطه في عقر داره 2-1 في المرحلة 20.

وسيعاني فريق "المدفعجية" استمرار غياب مهاجمه الغابوني بيار ايميريك أوباميانغ، الموقوف 3 مباريات اثر طرده خلال التعادل امام كريستال بالاس في المرحلة 22.

ورغم أن البرازيلي غابريال مارتينيلي الذي بدأ أساسيا امام شيفيلد نجح في تسجيل الهدف الوحيد لأرسنال، فإن الفرنسي الكسندر لاكازيت لم يرتق الى مستوى التطلعات، وسيكون الحمل عليه اكبر للتعويض امام تشلسي.

إلى ذلك، يدرك المدرب فرانك لامبارد أهمية الفوز باللقاء للحفاظ على المركز الرابع، آخر المراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا، اذ يبتعد بفارق خمس نقاط عن مانشستر يونايتد الخامس الذي يستضيف بيرنلي غداً.

والتقى الفريقان في 55 مباراة في الـ"برميرليغ" بنسختها الحديثة، اي منذ عام 1992، خرج ارسنال فائزا في 20 مباراة مقابل 19 لتشلسي فيما تعادلا 16 مرة.

سيتي يواجه شيفيلد

ورغم أن اللحاق بليفربول ومقارعته في السباق على اللقب بدأ يبدو شبه مستحيل، سيتطلع سيتي لتعويض تعادله القاتل على ارضه مع كريستال بالاس حين يحل ضيفا على شيفيلد.

وبعد أن دخل فريق المدرب الإسباني بيب غواديولا إلى الاستراحة متأخرا بهدف، فإن هدفين من المهاجم الأرجنتيني سيرخيو اغويرو في الوقت القاتل (82 و87) منحا سيتي تقدما في النتيجة، إلا أن هدفا عكسيا من البرازيلي فرناندينيو (90) حرم بطل الموسين الماضيين من النقاط الثلاث.

ولن تكون الرحلة سهلة الى الفريق المفاجأة في الدوري هذا الموسم الصاعد الى دوري الأضواء، فبعد أن فرض التعادل على ارسنال في المرحلة السابقة، بات شيفيلد متخلفا بنقطة فقط عن يونايتد وولفرهامبتون في المركز السابع امام توتنهام.

وفي المباريات الأخرى يلتقي استون فيلا مع واتفورد، بورنموث مع برايتون، كرستال بالاس وساوثمبتون، وايفرتون مع نيوكاسل.

صلاح يشيد بتمريرة أليسون

شدد النجم الدولي المصري محمد صلاح على أهمية الفوز الذي حققه فريقه ليفربول على مانشستر يونايتد، أمس الأول، في قمة مباريات المرحلة الثالثة والعشرين لبطولة الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، مشيرا إلى أنه يمثل خطوة مهمة نحو تحقيق اللقب.

وأكد صلاح، في تصريحات لشبكة "سكاي سبورتس"، عقب المباراة، أن التمريرة التي تسلمها من بيكر، والتي أحرز من خلالها الهدف الثاني لـ"الريدز" لم تكن متوقعة بالنسبة له.

وأردف: "لقد تسلمت تمريرة رائعة من أليسون، إنه يوم مهم بالنسبة لنا وسعيد جدا به"، وأضاف مازحا: "كما ترون اليوم، لقد عدت من الإصابة ولذلك انتصرنا".

واستطرد: "أفضل طريقة للفوز بلقب الدوري الإنكليزي هي السير مباراة بمباراة، والتركيز على كل مباراة على حدة".

back to top