«الأبيض» يعزز موقعه في وصافة الدوري الممتاز

تجاوز البرتقالي بهدفين في ختام الجولة العاشرة

نشر في 20-01-2020 | 19:00
آخر تحديث 20-01-2020 | 19:00
 جانب من مباراة كاظمة والكويت (تصوير نوفل ابراهيم)
جانب من مباراة كاظمة والكويت (تصوير نوفل ابراهيم)
عزز فريق الكويت لكرة القدم موقعه في وصافة الدوري الممتاز لكرة القدم "stc"، بتجاوزه كاظمة بهدفين من دون رد سجلهما علاء عباس (58)، ويوسف ناصر (90+1)، في المباراة التي جمعت بينهما في ختام مباريات الجولة العاشرة.

ورفع الأبيض رصيده إلى 20 نقطة وبفارق نقطيتن عن القادسية المتصدر، علما بأن الكويت له مباراة مؤجلة من الجولة التاسعة أمام الشباب، في حين تجمد رصيد البرتقالي عند 16 نقطة.

واستطاع الكويت أن يفرض سيطرته على مجريات المباراة منذ بدايتها، بفضل تقارب الخطوط وتماسكها، إلا أن التنظيم الدفاعي لكاظمة، وتألق الحارس علي جراغ، حالا دون ذلك تسجيل أهداف في الشوط الأول.

في المقابل، لجأ البرتقالي مع مدربه الصربي بوريس بونياك إلى التراجع الدفاعي مع الاعتماد على الهجمات المرتدة، إلا أن الكثافة العددية في الخط الأمامي لم تكن كافية للوصول إلى شباك الحارس حميد القلاف.

واستطاع علاء عباس فك شفرات البرتقالي بعد مرور 58 ديقة عبر تمريرة عرضية من يوسف ناصر أخطأ محمد العازمي في تقديرها، لتصل لعباس الذي أودعها شباك كاظمة.

وحاول كاظمة العودة إلى المباراة عبر البديلين عمر الحبيتر، وشبيب الخالدي، ومن قبلهما ناصر فرج، إلا أن المساحات الشاسعة من خلفهم، حملت الحارس علي جراغ مزيد من الهجمات، تصدى لأغلبها ببراعة.

وكثف الكويت من محاولاته لتعزيز التقدم بمزيد من الأوراق الرابحة التي دفع بها مدرب الفريق وليد النصار أمثال عبدالله البريكي، وأحمد الزنكي، وهو ما أتى بثماره في الوقت المحتسب بدل من الضائع، حيث تمكّن يوسف ناصر من إضافة الهدف الثاني مستغلا كرة عرضية أرسلها الزنكي ليسكنها بصدره في شباك الحارس جراغ، لتنتهي المباراة التي أدارها يوسف النصار عند هذا الحد بهدفين من دون ردّ للأبيض.

back to top