الوزير الحربي يشكل لجنة «التخطيط والمتابعة» للعام الدراسي المقبل

تعمل على تحديد أعداد المعلمين ومتابعة أعمال الصيانة الجذرية بالمدارس

نشر في 20-01-2020 | 15:56
آخر تحديث 20-01-2020 | 15:56
الوزير سعود الحربي
الوزير سعود الحربي
أصدر وزير التربية ووزير التعليم العالي سعود الحربي قراراً بتشكيل لجنة التخطيط والمتابعة للعام الدراسي المقبل لمتابعة وتحديد الميزانية التقديرية لأعداد الطلاب والمعلمين في موعد أقصاه الـ30 من يناير الجاري.

وقالت الوزارة في بيان لها اليوم أن اللجنة ستكون برئاسة وكيل وزارة التربية وبعضوية كل من الوكيل المساعد لقطاع التعليم العام والوكيل المساعد لقطاع المنشآت التربوية والتخطيط والوكيل المساعد لقطاع الشؤون الإدارية والتطوير الإداري والوكيل المساعد لقطاع الشؤون المالية والوكيل المساعد لقطاع البحوث التربوية والمناهج والوكيل المساعد لقطاع التعليم الخاص والنوعي.

واضافت أن اللجنة ستعمل على تحديد اعداد المعلمين الذين تحتاجهم الوزارة بحسب المراحل والمواد اضافة إلى عقد مقابلات التعاقد المحلي لتوفير الإحتياجات المطلوبة من المعلمين ابتداء من 20 فبراير المقبل.

وتتولي اللجنة أيضا ترشيح أسماء الوفود من الموجهين للجان التعاقد الخارجي واعداد القرارات اللازمة في موعد اقصاه 5 مارس المقبل كما ستصدار قرارات الترقية للوظائف الاشرافية في موعد اقصاه 30 أبريل المقبل.

وستقوم اللجنة بحسب البيان بمتابعة أعمال قطاع المنشآت التربوية والتخطيط وتشمل تحديد المدارس الجديدة والمدارس الخاضعة للهدم واعادة البناء والفصول الإنشائية للعام الدراسي 2020/2021 اضافة إلى متابعة أعمال الصيانة الجذرية بالمدارس العاملة.

وفي قطاع الشؤون الادارية والتطوير الاداري ستقوم اللجنة بمتابعة اعمال قطاع الشؤون الادارية والتطوير الاداري والاعلان عن الحاجة من التخصصات المطلوبة للتعاقدات المحلية والخارجية بعد اعتماد قطاع التعليم العام.

كما تقوم اللجنة بمتابعة اعمال قطاع البحوث التربوية والمناهج وتتمثل في حصر عناوين الكتب المقررة لجميع المراحل الدراسية للعام الدراسي القادم في موعد اقصاه 30 يناير الجاري وتحديد عناوين الكتب الجديدة تحت التأليف والمطلوب طباعتها.

وفي قطاع التعليم الخاص والنوعي ستقوم اللجنة بمتابعة اعمال قطاع التعليم الخاص والنوعي من حيث تحديد الحاجة من القوى البشرية لمدارس التعليم الخاص وتحديد الميزانية التقديرية لمدارس ادارة التربية الخاصة.

back to top