صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4386

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

مستشفى جابر يدشن جراحات «الروبوت»

سلمان الصباح: المستشفى سيكون واجهة طبية ريادية قريباً

أعلن مستشفى جابر الأحمد إجراء 6 عمليات جراحية خلال أسبوع باستخدام الروبوت، تكللت جميعها بالنجاح، مما يعد قفزة نوعية لقسم الجراحة في المستشفى.

وقال رئيس قسم الجراحة في المستشفى د. سلمان الصباح، في تصريح صحافي، أمس، إن الروبوت الجراحي يستطيع إجراء جميع العمليات بنجاح كبير ودقة عالية.

وشدد على أن مستشفى جابر يمضي في طريقه نحو التميز والريادة في الخدمات الصحية، من أجل خدمة المواطن، وضمان تقديم أفضل الخدمات الطبية بأعلى جودة تضاهي نظيراتها في دول العالم المتقدم.


وأضاف أن التقنيات الحديثة، مثل الروبوت الجراحي، تسهل إلى حد كبير جدا عمل الأطباء، وتحقق نتائج متميزة، وتعمل بسهولة أكثر، موضحا أن مستشفى جابر سيكون خلال فترة وجيزة واجهة ريادية في عالم الخدمات الطبية.

حدث تاريخي

من جهته، أكد اختصاصي الجراحة العامة والقولون والسمنة بمستشفى جابر د. سليمان المزيدي إجراء 6 عمليات جراحية خلال أسبوع باستخدام الروبوت، تكللت جميعها بالنجاح، لافتا إلى أن إدخال الروبوت الجراحي إلى المستشفى يعتبر حدثا تاريخيا.

وأشار د. المزيدي إلى مميزات الروبوت الجراحي، قائلا إنه يتميز بالدقة والسيطرة الكبيرة، ويتحرك بتحكم أكثر، ويستطيع أن يصل إلى الأماكن الصعبة، مثل المريء والحجاب الحاجز، مؤكدا أن الكويت تأخرت كثيرا في إدخال هذه التقنية المهمة التي تعمل في العالم المتقدم منذ 20 سنة، مضيفا أن معظم فريق العمل الجراحي بمستشفى جابر من الكويتيين.