صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4475

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«نزاهة» تحيل رئيس اتحاد رياضي سابقاً وآخر للنيابة

في شبهة اعتداء على المال العام

  • 20-01-2020

كشفت الهيئة العامة لمكافحة الفساد (نزاهة)، أمس، عن إحالة رئيس اتحاد رياضي سابق، وآخر إلى النيابة العامة؛ لوجود شبهة اعتداء على المال العام.

وصرح المتحدث الرسمي للهيئة الأمين العام المساعد لقطاع كشف الفساد والتحقيق د. محمد بوزبر بأن القطاع تلقى بلاغاً مستوفياً للشروط الشكلية والموضوعية المقررة بقانون رقم 2 لسنة 2016 بشأن إنشاء الهيئة ولائحته التنفيذية، موضحاً أنه تم إرفاق جميع المستندات والمعلومات بشأن الواقعة محل البلاغ.


وذكر أن الواقعة تتمثل في تسلم المتهمين مبالغ شيكات من الهيئة العامة للرياضة دون تقديم فواتير لتغطيتها بشكل كامل عند عودتهما من إحدى البطولات، ومعسكر، وعدم ردهما لفائض المبالغ.

وأضاف أنه بعد استيفاء الإجراءات وجمع الاستدلالات وسماع القطاع لإفادات الشهود والاستعلامات من الجهات الحكومية، والتي «تثير بين طياتها شبهة جريمة اختلاس المال العام»، أحالت «نزاهة» الأوراق إلى النائب العام، مؤكداً عزم الهيئة مواصلة الجهود والإجراءات بشأن فحص وجمع التحريات في جميع البلاغات الجدية التي ترد إليها.

وأشار بوزبر إلى أن «نزاهة» تثمن دائماً دور المبلغين في مساعدتها على الوصول إلى المعلومات اللازمة عن وقائع الفساد، مؤكداً التزامها في الوقت نفسه بتوفير أقصى درجات الحماية والسرية اللازمة لهم وفق القانون واللائحة التنفيذية.