صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4475

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الحربي: مخاطبة «الخدمة المدنية» بشأن الباحثين

أكد خلال استقباله المراجعين التزامه بمبدأ إنصاف المظلومين

أعلن وزير التربية وزير التعليم العالي د. سعود الحربي التزامه بمبدأ استقبال المواطنين والمراجعين وحل مشاكلهم، مشيرا إلى أنه سيعمل على إنصاف المظلومين منهم.

وقال الحربي في تصريح للصحافيين، عقب الانتهاء من استقبال المراجعين في مكتبه بالوزارة، صباح أمس، إنه وجه المعنيين في "التربية" إلى سرعة تجهيز مخاطبة ديوان الخدمة المدنية بشأن الاحتياجات من الباحثين النفسيين والاجتماعيين، حيث سيتم البدء بتوفير هذه الاحتياجات من الكوادر الوطنية الكويتية، لافتاً إلى أن الوزارة ستغطي احتياجاتها من الكوادر البشرية بإعطاء المواطنين الأولوية في التعيين "وهذا مبدأ لن نحيد عنه".

وأضاف الحربي أنه استقبل مجموعة كبيرة من المراجعين، واستمع إلى مطالبهم وكان بعضها مستحقا، مشيرا إلى أنه كان على تواصل مباشر مع الوكلاء والمديرين والمراقبين لإنهاء المطالبات المستحقة، لافتاً إلى أن بعض الشكاوى كان لها أثر إيجابي، حيث تمت الاستفادة منها لمصلحة العمل مستقبلا.


وحول تسكين الشواغر الإشرافية قال الحربي، إن "الوزارة ماضية في هذا المجال، وسيتم تسكين كل الشواغر الإشرافية التعليمية والإدارية وفق النظم واللوائح، ولن نقبل بوجود أي وظيفة إشرافية شاغرة طالما لا يوجد مانع قانوني من تسكينها".

وفي موضوع آخر، استقبل كنترولا القسمين العلمي والأدبي تظلمات طلبة الصف الثاني عشر حول نتائجهم في اختبارات الفترة الدراسية الأولى، حيث استقبل كنترول القسم العلمي 680 تظلما، بينما استقبل كنترول الأدبي 335 تظلما.

وقالت المصادر إن التعليمات صدرت إلى العاملين في الكنترولين بضرورة الحرص على أخذ التظلمات بجدية وفرزها، والتأكد من سلامة أوراق الطلبة وإعادة تجميع الدرجات، لضمان إعطاء الطلبة حقوقهم دون أي نقصان.

تسجيل 680 تظلماً من نتائج الاختبارات في «العلمي» و335 في «الأدبي»