صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4356

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«المالية» تطلق خدمة استخراج شهادة الإفراج عن محجوز ضمان ضريبة الدخل إلكترونياً

  • 20-01-2020

تهدف خدمة استخراج شهادة الإفراج الى تسهيل وتبسيط الإجراءات عملاً بتوجيهات مجلس الوزراء برفع جودة الخدمات الحكومية المقدمة وتحويلها.

أطلقت وزارة المالية خدمة استخراج «شهادة الإفراج عن محجوز ضمان ضريبة الدخل» إلكترونياً من خلال موقع وزارة المالية اعتباراً من أمس، والتي تمكن الشركات والمؤسسات الكويتية والخليجية والأفراد من الإفراج عن المبالغ المالية المحتجزة من الجهات الحكومية والخاصة التي أبرموا معها عقوداً أو اتفاقيات أو تعاملات، وذلك تطبيقاً لأحكام المادتين 37 و 38 من اللائحة التنفيذية لمرسوم ضريبة الدخل رقم 3 لسنة 55 المعدل بالقانون رقم 2 لسنة 2008.


وتهدف هذه الخدمة الى تسهيل وتبسيط الإجراءات عملاً بتوجيهات مجلس الوزراء برفع جودة الخدمات الحكومية المقدمة وتحويلها إلى إلكترونية، لاسيما لقطاع الأعمال، بما يحقق رؤية البلاد في تحسين بيئة الأعمال وتعزيز التنافسية.

وبهذه المناسبة، صرحت الوكيلة المساعد للشؤون المالية والضريبية أسيل المنيفي بأن «إطلاق هذه الخدمة إلكترونياً، يهدف إلى تسهيل إجراءات استخراج الشهادة عبر الدخول على الموقع الإلكتروني لوزارة المالية قائمة «الخدمات الإلكترونية»، على أن يتم تسلّم الشهادة عبر البريد الإلكتروني مباشرة دون الحاجة إلى مراجعة وزارة المالية، وذلك خلال مدة لا تتجاوز 5 أيام عمل بحد أقصى».

وأضافت المنيفي أن هذه الخدمة الإلكترونية ستكون جاهزة لاستخراج أكثر من 7000 شهادة إلكترونية كانت تصدرها الوزارة ورقياً في كل سنة ميلادية، ما يعني توفير الوقت والجهد والمال، إضافة الى إلغاء الدورة المستندية الورقية الطويلة بالمرفقات والمستندات وخلافه التي كان يتحمل عناءها الأفراد والشركات.