عبدالملك حاضر عن «العادات الخمس الأكثر أهمية للعائلة»

نشر في 20-01-2020
آخر تحديث 20-01-2020 | 00:00
د. أحمد عبدالملك أثناء ألقاء المحاضرة
د. أحمد عبدالملك أثناء ألقاء المحاضرة
نظّم مركز الشيخ عبدالله السالم الثقافي أخيراً محاضرة للدكتور أحمد عبدالملك تحت عنوان "العادات الخمس الأكثر أهمية للعائلة".

وخلال المحاضرة، أكّد عبدالملك أهمية العادات المؤثرة إيجاباً على كل أسرة، خصوصاً بعد التغييرات التي طرأت على المجتمع من ناحية الغذاء والحياة الصحية، كما تبادل الأفكار حول كيفية الحفاظ على الحياة الاجتماعية في الكويت.

وأُقيمت المحاضرة تحت شعار "برنامج الأسرة" الذي يُجمع على بناء جسم قوي وصحي من خلال تبني أسلوب حياة جديد يجمع بين الغذاء والرياضة والأنشطة.

وتضمنت الفعالية أيضاً ورشة عمل حول قراءة كتاب، وأخرى بسيطة عن الهيكل العظمي البشري، حيث قام الصغار بالاستعانة بذويهم ببناء الهيكل العظمي من مواد معاد تدويرها، إضافة إلى مناقشات حول مواضيع ذات صلة مع الأطفال وأولياء أمورهم.

يذكر أن د. عبدالملك هو استشاري طب العائلة، وزميل الكلية الملكية البريطانية لطب العائلة، وحاصل على شهادة الدكتوراه في طب العائلة من معهد الكويت للتخصصات الطبية في 2012، وحاصل على زمالة طب العائلة من الكلية الملكية لأطباء العائلة بلندن 2012، ومؤلف كتاب "خرافات طبية" عام 2015، وكتاب "ماذا تختار؟ موزة صفراء أم خضراء؟ 50 اختياراً لصحة أفضل" سنة 2016، وكتاب "قواعد الصحة الخمسون" سنة 2017.

back to top