صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4534

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«التربية» تبدأ استقبال تظلمات الطلبة والعقيل تطلب النجار وكيلاً مساعداً

بينما تبدأ وزارة التربية استقبال تظلمات طلبة الصف الثاني عشر بشأن نتائجهم في اختبارات الفترة الدراسية الأولى، خاطبت وزيرة المالية مريم العقيل وزير التربية وزير التعليم العالي د. سعود الحربي بشأن نقل الوكيل المساعد للشؤون المالية يوسف النجار للعمل وكيلا مساعدا في وزارة المالية.

وعلمت «الجريدة» من مصادرها أن العقيل طلبت من الحربي الموافقة على نقل الوكيل المساعد يوسف النجار من وزارة التربية للعمل وكيلا مساعدا في احد قطاعات وزارة المالية، مشيرة إلى انه يتمتع بخبرة واسعة في العمل بوزارة المالية لاسيما أنه كان يعمل في «المالية» سنوات طويلة قبل توليه منصب وكيل مساعد في وزارة التربية، علما بأن الحربي لم يبد رأيه بشأن طلب الوزيرة العقيل حتى الآن.


وفيما يخص تظلمات الطلبة، أكدت المصادر أن وزارة التربية ستفتح باب استقبال التظلمات لطلبة الصف الثاني عشر في الكنترول العلمي والادبي بدءا من صباح اليوم وذلك لاعطاء الطلبة الفرصة للتظلم من نتائجهم التي سجلت لهم في اختبارات منتصف العام والتي انتهت الاربعاء الماضي، لافتة إلى أن باب استقبال التظلمات سيظل مفتوحا لمدة 4 أيام من الاحد وحتى الاربعاء.

وأشارت إلى أن الطالب له الحق في التظلم من 3 مواد دراسية فقط، لافتة إلى أن العاملين في الكنترول سيقومون بمراجعة تظلمات الطلبة بكل دقة حيث ستجري مراجعة الاختبارات التي يتظلم الطالب من نتيجتها وتتم مراجعة تجميع الدرجات والتأكد من عدم وجود أي خطأ وفي حال ثبوت الخطأ يتم احتساب الدرجات الصحيحة وتعديل درجة الطالب من خلال نظام سجل الطالب بمعرفة المسؤولين وقياديي الكنترول.