الأبيض ثأر لهزيمته من البرتقالي في «السلة»

في الجولة الرابعة من الدور الثاني لبطولة الدوري

نشر في 19-01-2020
آخر تحديث 19-01-2020 | 00:03
جانب من مباراة الكويت وكاظمة لكرة السلة
جانب من مباراة الكويت وكاظمة لكرة السلة
فاز الكويت على كاظمة 85-67، كما تغلب أيضاً القادسية على العربي 97-67، والجهراء على اليرموك 96-83، في الجولة الرابعة من الدور الثاني لبطولة دوري السلة.
ثأر الفريق الأول لكرة السلة بنادي الكويت لهزيمته من نظيره كاظمة في الدور التمهيدي، وتغلب عليه بنتيجة 85-67 خلال المباراة التي جمعتهما أمس الأول على صالة فجحان هلال المطيري بنادي القادسية، ضمن منافسات الجولة الرابعة من عمر الدور الثاني لبطولة الدوري العام لكرة السلة، والتي شهدت أيضاً فوز القادسية على العربي بنتيجة 97-67، والجهراء على اليرموك بنتيجة 96-83.

وبعد هذه النتائج، ارتفع رصيد القادسية والكويت إلى 8 نقاط بلا هزيمة، كما ارتفع رصيد كاظمة والجهراء إلى 6 نقاط، وكذلك اليرموك والعربي إلى 4 نقاط من 4 هزائم.

ويقام الدور الثاني بنظام الدوري من قسمين، ثم تتأهل الفرق الـ4 الأولى للمربع الذهبي الذي يقام بنظام «بلاي أوف» من 3 مباريات، على أن يتأهل للنهائي الفريق الفائز في مباراتين.

وجاءت مباراة الكويت مع كاظمه قوية في البداية، بعدما تبادل الفريقان التقدم خلال الدقائق الثلاث الأولى، ولكن بدأ بعدها الأبيض يسيطر على المباراة، في الوقت الذي أضاع فيه لاعبو كاظمة العديد من الكرات السهلة، بسبب الاستعجال، لينتهي الربع الأول بتقدم الكويت 24-15.

وفي الربع الثاني تبادل الفريقان التسجيل، وكان أداء الفريقين متشابهاً من خلال الاعتماد على اللعب السريع، مما أنهى الربع الثاني بنفس الفارق بنتيجة 42-33.

تألق دفاعي

وضرب الكويت بقوة في الربع الثالث بعدما تألق لاعبوه في الدفاع المميز الذي حد به كثيراً من خطورة لاعبي كاظمة، لا سيما الرميات الثلاثية، في حين عاد كاظمه مجدداً إلى التسرع في إنهاء الهجمات الذي تسبب في أخطاء عديدة استغلها الأبيض لينهي الربع الثالث لمصلحته 62-46.

وترجم الكويت أفضليته في الربع الرابع، بينما عجز البرتقالي عن مجاراته ليخرج فائزاً بنتيجة 85-67.

3 مباريات اليوم

تختتم اليوم منافسات القسم الأول من الدور الثاني لبطولة الدوري بإقامة ثلاث مباريات، إذ يلتقي في الـ 4:30 كاظمة مع الجهراء، تليها مباراة العربي مع اليرموك، ثم أخيراً مواجهة القادسية مع الكويت، وتقام جميع المباريات على صالة يوسف الشاهين بنادي كاظمة.

الحسيني يعود إلى سلة الأصفر

علمت «الجريدة» أن إدارة نادي القادسية اتفقت مع اللاعب رباح الحسيني على العودة مجدداً إلى الدوري الكويتي، ومشاركته في صفوف فريقه خلال ما تبقى من منافسات الدوري، لتعويض غياب نجم الفريق صالح اليوسف، الذي تعرض للإصابة في الكاحل وأبعدته شهراً عن الملاعب.

الجدير بالذكر ان الحسيني يلعب في مركز الارتكاز، ويمتاز بالعديد من المهارات، وهو محترف في الدوري الفلبيني وسبق له أن لعب مع الأصفر قبل 4 مواسم مدة موسم واحد، إلا أنه عاد بعدها إلى الدوري الفلبيني، غير أن القادسية لم يقم بشطبه وحافظ على تسجيله ضمن كشوفات لاعبيه المعتمدة من الاتحاد خلال السنوات الماضية. ومن المتوقع أن يصل الحسيني إلى البلاد خلال الأسبوع الجاري.

الاتحاد يبلغ الأندية بعودة الأجنبي

أرسل اتحاد كرة السلة كتاباً رسمياً إلى الأندية يخبرهم باعتماد مجلس الإدارة قرار عودة اللاعب الأجنبي خلال منافسات الموسم المقبل، وأشار الكتاب إلى أن قرار عودة اللاعب يأتي انطلاقاً من دور الاتحاد في الارتقاء باللعبة، ورفع المستوى الفني، ومنح اللاعبين المحليين فرصة الاحتكاك مع نظرائهم الأجانب خلال الفترة المقبل، كما أشار الكتاب إلى أن عودة اللاعب الأجنبي ستكون خطوة أولى لمعالجة العزوف الجماهيري. وكانت الجمعية العمومية للاتحاد ألغت قبل خمسة مواسم مشاركة اللاعب الأجنبي في المسابقات المحلية لعدم دعم هيئة الرياضة للاعب الأجنبي.

back to top