صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4534

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«المركز» يتوج بعدد من الجوائز المرموقة خلال 2019

من «غلوبال فاينانس» و«غلوبال إنفستور» و«مينا فاند مانجر»

  • 19-01-2020

في إنجاز يعيد التأكيد على مكانته البارزة في مجال إدارة الأصول وقطاع الخدمات المصرفية الاستثمارية، أضاف المركز المالي الكويتي (المركز) 3 جوائز مرموقة جديدة إلى سجله الحافل بالتقديرات في عام 2019.

وتم تسليط الضوء على الأداء الاستثنائي للشركة والتزامها الراسخ بالتميز في جميع عملياتها، وذلك من قِبل مجلة "غلوبال فاينانس" و"جوائز مينا غلوبال إنفستور 2019"، و"جوائز مينا فاند مانجر".

وفي هذا الصدد، صرح الرئيس التنفيذي لـ "المركز"، مناف الهاجري، قائلاً: "نفتخر في المركز باستمرارنا في نيل ثقة خبراء الاستثمار والتمويل في المنطقة، والتي توجت من خلال ما يزيد على 50 جائزة على مدى تاريخ "المركز".

وتعكس هذه الجوائز ريادة "المركز" وتميّزه في مجالات إدارة الأصول والخدمات المصرفية الاستثمارية. كما تؤكد فهمنا المتعمق لاحتياجات عملائنا ومتطلباتهم، وحرصنا على تلبية هذه الاحتياجات عن طريق الخبرة المتخصصة، واتباع سياسة استثمارية محكمة، مع مراعاة التغيرات في الأسواق العالمية والمحلية، إضافة إلى التزامنا بتحقيق أفضل النتائج لعملائنا من خلال دعم قراراتنا الاستثمارية بالأبحاث".

وقد حقق "المركز" رقماً قياسياً جديداً بحصوله على جائزة "أفضل بنك استثماري في الكويت" للمرة الثامنة خلال 9 سنوات، وذلك في الاستطلاع السنوي لمجلة "غلوبال فاينانس" حول أفضل بنوك الاستثمار في العالم، علما بأن هذا التصنيف رفيع المستوى يعد معياراً موثوقاً للتميز في المجتمع المالي والاستثماري العالمي.

وكانت لجنة تحكيم موقرة، تتألف من محرري المجلة ونخبة من خبراء القطاع، قد نظرت في مجموعة من المعايير التي يتم وفقا لها تصنيف الأداء الأفضل بين البنوك ومقدمي الخدمات المالية الآخرين، بما في ذلك الحصة السوقية، وعدد الصفقات وحجمها، والخدمات المالية والاستشارية، والقدرات الهيكلية، وشبكة التوزيع، والجهود المبذولة للتعامل مع ظروف السوق على الوجه الأمثل، والابتكار، والتسعير، وأداء الأسهم بعد الاكتتاب العام، والسمعة السوقية.


وتعليقاً على ذلك، قال رئيس العمليات في "المركز" علي خليل: "نجح "المركز في ترسيخ مكانته الرائدة في القطاع المصرفي والاستثماري في الكويت من خلال إرساء معايير جديدة للتميز في تقديم الخدمات والأداء المتفوق في هذا القطاع الحيوي.

ومما لا شك فيه أن إضافة هذا التقدير المرموق من "غلوبال فاينانس" إلى سجلنا الحافل من شأنه أن يعزز سمعتنا على الصعيدين المحلي والعالمي. وعلى الرغم من التحديات في الأسواق العالمية، فقد واصلنا تحقيق نمو مطرد في عام 2019، وهو الإنجاز الذي يؤكد قوتنا وقدرتنا العالية على التكيف مع الأوضاع الراهنة، والتي يعززها وجودنا القوي في السوق وقاعدة عملائنا العريضة والمنتجات الاستثمارية المميزة التي نضعها بين أيديهم. ونحن نتطلع إلى عام آخر من النمو والنجاح على ضوء التوقعات الاقتصادية الإيجابية للمنطقة في عام 2020".

وحصد "المركز" أيضاً جائزة "أفضل مدير للأصول في الكويت لعام 2019"، وذلك خلال حفل توزيع جوائز "مينا غلوبال إنفيستور 2019" الذي أقيم خلال شهر نوفمبر في دبي. وتحتفي هذه الجوائز الرفيعة بالإنجازات البارزة للمؤسسات المتخصصة في مجال إدارة الأصول، وحفظ الأوراق المالية، وإدارة الصناديق، وإدارة الثروات في جميع أنحاء المنطقة.

ومن ناحية أخرى، كان صندوق المركز للاستثمارات والتطوير (ميداف) قد توّج بلقب "أفضل صندوق أسهم في الكويت لعام 2019" ضمن جوائز "مينا فاند مانجر" الذي أقيم خلال يناير في دبي.

وتحتفي هذه الجوائز المرموقة بمؤسسات إدارة الصناديق والأصول في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا التي تفوقت في أدائها على أقرانهم على مدار الـ 12 شهراً الماضية.

وتعليقاً على هذه الجائزة، قالت نائب الرئيس التنفيذي، استثمارات الأسهم - منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في "المركز" أماني العماني: "لطالما كان تركيزنا في "المركز" منصباً على تحقيق عوائد تنافسية للمستثمرين، وذلك من خلال الجمع بين سياساتنا الاستثمارية الحكيمة وخبراتنا التي لا تضاهى في القطاع، إلى جانب محفظتنا الواسعة من المنتجات والخدمات المميزة.