صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4356

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العقيدي.. عراقية تسعى للإطاحة بأكثر نواب الكونغرس الأمريكي إثارة للجدل

هربت سراً من العراق في ثمانينات القرن الماضي إلى الولايات المتحدة، وعملت في مهن إعلامية عدة من أبرزها مراسلة صحافية في البيت الأبيض ومقدمة برامج سياسية في قناة السومرية الفضائية، كما سبق أن ترشحت «إلكترونياً» لعضوية الحكومة العراقية في منصب الناطق الرسمي باسم مجلس وزراء بغداد، قبل أن يظهر اسمها من جديد في وسائل الإعلام الأمريكية هذه المرة مرشحة لدخول الكونغرس الأمريكي.

بهذه المسيرة تسعى داليا العقيدي، (51 عاماً) إلى الإطاحة بإحدى أكثر نواب الكونغرس الأمريكي إثارة للجدل، حيث يتعلق الأمر هنا بالنائبة الديمقراطية إلهان عمر.

وأطلقت داليا حملتها عبر الإعلام والإنترنت لإزاحة عمر من مقعدها في مجلس النواب، معتبرة أن كل ما تقوم به النائبة ذات الأصل الصومالي هو «نشر الكراهية والعنصرية في الولايات المتحدة».


في مقابلة لها مع صحفية «نيويورك بوست» قالت داليا إنها بدأت فعلاً التحرك لمنافسة إلهان عمر في مقاطعة «مينيابوليس» التي تنتمي إليها النائبة الحالية في انتخابات نوفمبر المقبل، مشيرة إلى أن السكان المحليين أعربوا لها عن امتعاضهم من الدور الذي تقوم به إلهان مؤكدين أنها لا تمثلهم.

وتنتمي داليا إلى الحزب الجمهوري وغردت عبر حسابها على تويتر استعداداً للانتخابات المقبلة في نوفمبر قائلة «إنه وقت الدفاع عن أمريكا أترشح للكونغرس لأننا لسنا منقسمين كما تريد إلهان عمر واليسار المتطرف أن نصدق، أترشح لنكون أقرب من بعضنا البعض».

داليا التي ولدت في العراق لعائلة فنية وتخرجت في معهد الفنون الجميلة هناك، فيديو أعلنت فيه خطها السياسي مشددة على ضرورة محاربة الإرهاب وخطاب التفرقة، منتقدة بشكل صريح إلهان عمر، ومشيرة إلى موقفها الـ«مدافع عن الإرهاب» بعد قتل الجنرال الإيراني قاسم سليماني على يد قوات أمريكية.