الحمود: مهتمون بدعم وتأهيل المرأة في «الطيران المدني»

نشر في 17-01-2020 | 16:40
آخر تحديث 17-01-2020 | 16:40
No Image Caption
أكد رئيس الإدارة العامة للطيران المدني سلمان الحمود الصباح اليوم الجمعة اهتمام الحكومة بتمكين المرأة في مجال الطيران المدني بقطاعاته كافة.

جاء ذلك في كلمة لـ الحمود في افتتاح ندوة «تمكين المرأة في مجال الطيران المدني.. تحديات وتطلعات» التي أقيمت على هامش «معرض الكويت للطيران الثاني 2020».

وأضاف أن «الطيران المدني» يدعم بكل امكانياته فتح المجال أمام المرأة الكويتية، لافتاً إلى أن توجيهات سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح واضحة في دعم وتأهيل المرأة ورفع قدراتها وتدريبها بشكل احترافي.

ورحب الشيخ سلمان الحمود بزيارة سمو الشيخ ناصر المحمد الصباح للمعرض إذ اطلع على آخر ما توصلت إليه مصانع الطائرات والشركات المتخصصة في صناعة الطيران المدني والعسكري كما قام بجولة في اجنحة الجهات الحكومية والأهلية المشاركة في المعرض.

ويشارك في المعرض الذي يقام تحت رعاية سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح ويستمر حتى 18 يناير الحالي نحو 37 دولة و200 شركة من شركات الطيران المدنية والعسكرية اضافة إلى شركات الخدمات ذات الصلة بالطيران لعرض آخر ما تم التوصل إليه من تطوير في مجال صناعة الطيران وتقديم أحدث التقنيات المتخصصة في هذا المجال واستعراض أكثر من 70 طائرة مدنية وعسكرية.

ويتضمن المعرض الذي يتوقع أن يفوق عدد زواره 60 ألف زائر عدة برامج وأنشطة منها مشاهدة العروض الجوية بمشاركة سلاح الجو الكويتي وفريق صقور السعودية وفريق الفرسان الإمارتي إضافة إلى القوة الجوية الأمريكية والايطالية ونماذج جديدة من الطائرات الحديثة وعدد من الطائرات التي تم تطويرها لتنسجم مع المتطلبات العصرية.

يذكر أن الدورة الأولى من المعرض التي انطلقت في يناير 2018 برعاية أميرية سامية شهدت مشاركة نحو 140 شركة محلية وعالمية متخصصة في قطاعي الطيران المدني والعسكري وعرض أكثر من 60 طائرة تتنوع بين المدنية والعسكرية والخاصة.

back to top