«الطرق»: 95% إنجاز سفلتة الطرق المتضررة

العجمي: جار صيانة الدائري السادس بطول 34 كيلومتراً

نشر في 17-01-2020
آخر تحديث 17-01-2020 | 00:00
جانب من أعمال السفلتة
جانب من أعمال السفلتة
أعلن المتحدث الرسمي باسم الهيئة العامة للطرق والنقل البري عبدالله العجمي إنجاز الهيئة 95 في المئة من أعمال فرش الأسفلت الأكثر تضررا من أمطار 2018.

وقال العجمي، في تصريح أمس، إن أعمال فرش الأسفلت في المناطق المتضررة مستمرة، والتي تهدف إلى رفع كفاءة الطرق، مشددا على أن هيئة الطرق حريصة على الانتهاء من تلك الأعمال، لكن الأمر يتطلب بعض الوقت لإنجازها.

وبين أن هناك عقدا جاريا لصيانة الدائري السادس، وهو العقد رقم 324، وتهدف الهيئة منه إلى رفع كفاءة الطريق وحماية مرتاديه، لافتا إلى أن العقد يبدأ من "المحطة رقم 10"، مقابل مول 360 إلى "المحطة 47" مقابل استراحة الحجاج.

وأشار إلى أن الأعمال الخاصة بالصيانة حاليا على الدائري السادس مستمرة مقابل مستشفى الفروانية، مبينا أن تلك الأعمال تبلغ قرابة 34 كيلومترا.

العقود الجديدة

وحول عقود الصيانة الجديدة، أوضح العجمي أن لدى الهيئة العقد 403، وهو على وشك التوقيع، ويشمل أعمال الصيانة لطريق الجهراء، والغزالي والدائري الخامس.

وعن بعض الطرق التي تأخر استلامها الابتدائي، أكد أن هناك استلاما مرحليا لمشاريع الطرق، حرصا من الهيئة على أن يستفيد المارة ومرتادو تلك الطرق منها، مثل الأعمال المتعلقة بطريقي جمال عبدالناصر والجهراء، مبينا أن الأعمال المتبقية في الطريقين عبارة عن تشطيبات نهائية لا تتعدى 2.5 في المئة، وجار الانتهاء منها.

back to top