بداية سهلة لنادال وسيرينا في بطولة أستراليا المفتوحة

نشر في 17-01-2020
آخر تحديث 17-01-2020 | 00:02
لاعبا كرة التنس الإسباني رافايل نادال-الأميركية سيرينا وليامس
لاعبا كرة التنس الإسباني رافايل نادال-الأميركية سيرينا وليامس
يبدأ الإسباني رافايل نادال سعيه لمعادلة رقم غريمه السويسري روجيه فيدرر لناحية عدد الألقاب الكبرى "20"، والأميركية سيرينا وليامس لتصبح صاحبة الرقم القياسي المطلق عند السيدات "24"، باختبارين سهلين في بطولة أستراليا المفتوحة لكرة المضرب، أولى بطولات "الغراند سلام"، بحسب القرعة التي سحبت أمس.

ويلتقي نادال، المصنف أولاً ووصيف البطل، مسعاه لإحراز لقب البطولة الأسترالية للمرة الثانية فقط في مسيرته "بعد 2009"، بمواجهة البوليفي هوغو ديليان مع احتمال لقاء البطل المحلي نيك كيريوس في الدور الرابع والنمسوي دومينيك ثييم الخامس في ربع النهائي، في حين يبدأ الصربي نوفاك ديوكوفيتش حملة الدفاع عن لقبه وتعزيز رقمه القياسي في ملبورن بلقب ثامن في مسيرته، بمواجهة الألماني يان-لينارد شتروف.

وقدم ديوكوفيتش موسماً مميزاً في 2019 بإحرازه خمسة ألقاب، بينها بطولتا أستراليا وويمبلدون، لكنه تنازل في نهاية الموسم عن صدارة تصنيف المحترفين لمصلحة نادال الذي توّج بلقبي رولان غاروس وفلاشينغ ميدوز العام الماضي ويقف على بعد لقب كبير وحيد من الرقم القياسي الذي يحمله فيدرر، ابن الـ 38 عاماً الذي يبدأ مسعاه للقب سابع في أستراليا بمواجهة الأميركي ستيفن جونسون.

أما بالنسبة للمواهب الصاعدة في عالم الكرة الصفراء، فيبدأ الروسي دانييل مدفيديف الرابع مشواره بلقاء الأميركي فرانسيس تيافو، مع احتمال لقاء الألماني ألكسندر زفيريف السابع في ربع النهائي ومن قبله الفرنسي جو ويلفريد تسونغا في الدور الثالث، بشرط أن يتمكن الأخير، وصيف بطل 2008، من تجاوز عقبة صاحب الإرسالات القوية الأسترالي أليكسي بوبيرين في الدور الأول.

وعند السيدات، تبدأ المخضرمة سيرينا "38 عاماً" رحلة التخلص من العقدة التي لازمتها في البطولات الكبرى منذ تتويجها الأخير عام 2017 في أستراليا بالذات، بلقاء سهل ضد الروسية أناستازيا بوتابوفا المصنفة 90 عالمياً.

وتسعى سيرينا إلى معادلة الرقم القياسي المطلق لعدد الألقاب الكبرى في عصري الهواة والاحتراف، والمسجل باسم الأسترالية مارغاريت كورت "24".

وبعد أن غابت عن أربع بطولات كبرى متتالية بسبب الحمل ثم وضعها مولودتها الأولى، عجزت سيرينا المصنفة ثامنة في أستراليا، عن إحراز أي لقب كبير وسقطت عند العقبة الأخيرة أربع مرات في ويمبلدون وفلاشينغ ميدوز عامي 2018 و2019، في حين خرجت من الدورين الرابع "2018" والثالث "2019" في رولان غاروس، وربع نهائي أستراليا "2019".

back to top