خاص

«اتحاد التطبيقي» لـ الجريدة•: مواعيد جديدة لتسجيل المقررات في النظام الإلكتروني

تنطلق 19 الجاري وتستمر حتى الخميس المقبل

نشر في 17-01-2020
آخر تحديث 17-01-2020 | 00:00
رئيس الاتحاد العام لطلبة ومتدربي الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب ضاري العليان
رئيس الاتحاد العام لطلبة ومتدربي الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب ضاري العليان
أعلن رئيس الاتحاد العام لطلبة ومتدربي الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب ضاري العليان طرح مواعيد جديدة لتسجيل المقررات الدراسية للطلبة المستمرين في الكليات، عبر نظام التسجيل الإلكتروني للفصل الدراسي الثاني خلال فترة التسجيل المتأخر، التي تنطلق 19 الجاري، وتستمر حتى الخميس المقبل.

وذكر العليان، في تصريح صحافي، لـ"الجريدة" أمس، أن الاتحاد قدم العديد من المطالبات على الأقسام العلمية في كليات "التطبيقي" وعمادة القبول والتسجيل، لتوفير أعداد كبيرة من الشُّعب الدراسية تستوعب عمليات التسجيل، لافتا إلى أن هناك تحركات جادة من الاتحاد لتحقيق مكتسبات الطلبة، وعدم تأخرهم في مسيرتهم الدراسية، لافتا إلى أولوية التسجيل لفئة ذوي الاحتياجات الخاصة والطلبة المتفوقين والخريجين.

وعود المسؤولين

وأضاف أن الاتحاد أخذ وعوداً من المسؤولين بمعالجة مشاكل الشعب الدراسية المغلقة، وفي حال عدم توفيرها سيتقدم بطلب لمقابلة المدير العام للهيئة د. علي المضف، لوضع الحلول، "فلماذا لا يتم توفير ميزانية تستوعب الأعداد الطلابية بشكل كامل؟"، مبينا بأن الاتحاد كان على اتصال مع عميد كلية التربية الأساسية د. فريح العنزي بشأن الأقسام العلمية، ورفع سقف الشعب للسماح للطلبة بالتسجيل.

وبيّن أن أكثر الطلبة الذين يواجهون شعبا دراسية مغلقة في كلية التربية الأساسية، مشيرا إلى عدم وجود مشاكل بشكل ملحوظ في باقي الكليات، فضلا عن مطالبة الاتحاد بالقضاء على احتكار بعض الأساتذة للمقررات الدراسية في مختلف الأقسام، وإعطاء مساحة لغيرهم لتدريس المقرر، متسائلا "لماذا لا يتم انتداب أعضاء هيئة تدريس جدد لمعالجة جزء من مشاكل الشعب المغلقة؟!"، متمنيا التوفيق والسداد لجميع الطلبة، ومبينا أن أبواب الاتحاد مفتوحة لجميع الطلبة.

عميد التربية الأساسية يوصي الأقسام العلمية برفع سقف الشعب
back to top