صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4386

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

فوز «سلة» القادسية والأبيض على الجهراء والعربي

في الجولة الثالثة من الدور الثاني لبطولة الدوري

حقق فريق القادسية فوزاً مستحقاً على نظيره الجهراء بنتيجة 90-50، خلال المباراة التي جمعتهما أمس الأول على صالة نادي الجهراء، ضمن منافسات المرحلة الثالثة من عمر الدور الثاني لبطولة الدوري العام لكرة السلة، والتي شهدت أيضاً فوز الكويت على العربي بنتيجة 106-48 وكاظمة على اليرموك 97-64.

وبهذه النتائج يرتفع رصيد القادسية والكويت إلى 6 نقاط بلا هزيمة، كما ارتفع رصيد كاظمة إلى 5 نقاط، وكذلك الجهراء الذي وصل إلى 4، وارتفع رصيد العربي واليرموك إلى 3 نقاط من ثلاث هزائم.

ويقام الدور الثاني بنظام الدوري من قسمين، ثم تتأهل الفرق الأربعة الأولى إلى المربع الذهبي الذي يقام بنظام "بلاي أوف" من ثلاث مباريات، على أن يتأهل إلى النهائي الفائز في مباراتين.

ولم ترتق مباراة الجهراء مع القادسية إلى المستوى المطلوب، حيث كثرت الكرات الضائعة من الفريقين في البداية (تيرن أوفر)، إلا أن الأفضلية كانت لمصلحة الأصفر بعد أن أنهى الربع الأول لمصلحته بنتيجة 21-16.

وكان الربع الثاني نقطة التحول في المباراة، بعدما تألق لاعبو القادسية في التسجيل عبر عبدالرحمن السهو وناصر الهجرس، إلى جانب أحمد درويش وعبدالمحسن مرتضى، في الوقت الذي طغى التسرع على أداء لاعبي الجهراء لينتهي الربع الثاني بتقدم القادسية 58-26.


وحاول الجهراء العودة الى أجواء المباراة في الربع الثالث، الا أنه اصطدم بقوة وصلابة لاعبي القادسية، لا سيما الدفاع القوي الذي تنوع بين المنطقة ورجل لرجل في بعض الفترات، مما أنهى الربع الثالث لمصلحة القادسية 80-42.

وترجم القادسية أفضليته في الربع الرابع، حيث أنهى المباراة لمصلحته بنتيجة 90-50.

كاظمة في مواجهة الكويت

وتشهد صالة فجحان هلال المطيري بنادي القادسية اليوم انطلاق منافسات الجولة الرابعة من عمر الدوري، حيث يلتقي في 4:30 القادسية مع العربي، تليها مواجهة الكويت مع كاظمة، ثم أخيراً مواجهة اليرموك مع الجهراء،

وتبرز مواجهة الكويت مع كاظمة في هذا الجولة؛ إذ يسعى الكويت الى جانب المحافظة على صدارته، إلى الثأر لهزيمته من البرتقالي في الدور التمهيدي.

كما تعتبر أيضاً مواجهة اليرموك مع الجهراء مهمة، إذ تحدد المواجهة بنسبة كبيرة الفريق الرابع الذي سيقترب من التأهل للمربع الذهبي، على اعتبار ان اندية الكويت والقادسية وكاظمة فارقة فنياً وضمنت تأهلها بنسبة كبيرة.