صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4356

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

أزرق اليد يواجه هونغ كونغ اليوم وعينه على لقاء الإمارات غداً

«الأبيض» يحقق فوزاً كبيراً... والبحرين يقسو على نيوزيلندا

  • 17-01-2020

يخوض منتخبنا الوطني لكرة اليد، اليوم، مواجهة سهلة أمام منتخب هونغ كونغ، لكن سيكون لديه مباراة في غاية الأهمية والقوة، غداً، أمام نظيره الإماراتي، في ختام المجموعة الرابعة في دور المجموعات بالبطولة الآسيوية الـ19 التي تستضيفها الكويت حالياً.

يلتقي في السابعة من مساء اليوم منتخبنا الوطني الأول لكرة اليد مع نظيره "هونغ كونغ"، ولديه مباراة أخرى غداً السبت في نفس التوقيت، مع المنتخب الإماراتي في غاية الأهمية، بختام منافسات المجموعة الرابعة من البطولة الآسيوية الـ19 لمنتخبات الرجال لكرة اليد، التي تستضيفها الكويت حالياً، وتستمر حتى 27 يناير الجاري.

وكانت البطولة افتتحت مساء أمس على مجمع صالات الشيخ سعد العبدالله بمنطقة صباح السالم، برعاية وحضور رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ صباح الخالد، ووزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب محمد الجبري، والمدير العام لهيئة الرياضة د. حمود فليطح ونائبه د. صقر الملا، في حفل مبهر لكرنفال رياضي كبير تضمن بعض الفقرات الاستعراضية وفقرة غنائية للفنان نبيل شعيل.

وعقب ذلك استهل منتخبنا الوطني مشواره في البطولة أمام نظيره العراقي ضمن الجولة الأولى من المجموعة الرابعة.

تفاؤل حذر

وسيدخل منتخبنا الوطني مباراة اليوم أمام منتخب هونغ كونغ بتفاؤل حذر من أجل تحقيق فوز كبير في متناول يده، نظراً للمستوى المتواضع الذي ظهر به خصمه أمام نظيره المنتخب الإماراتي، أمس الأول، في افتتاح المجموعة.

ومن المرجح أن يستغل مدرب منتخبنا الوطني آمن القفصي لقاء هونغ كونغ في تجربة جميع اللاعبين وتطبيق بعض الجمل التكتيكية وطرق اللعب التي سيعتمد عليها المنتخب خلال البطولة.

ثأرية بين الكويت والإمارات

أما المباراة الأخيرة للكويت التي ستقام غدا السبت في دور المجموعات أمام الإمارات فستكون ذات طابع خاص، نظراً لطموح الأزرق في الثأر لهزيمته في آخر مواجهة بين المنتخبين بنتيجة 23-22 في النسخة 16 من البطولة الآسيوية عام 2014 في آخر ظهور للأزرق في البطولة قبل فرض الإيقاف الدولي على الكويت، في الفترة الماضية، وكذلك طموح الإمارات في تكرار الفوز، لذلك سيكون اللقاء على صفيح ساخن، وسيحاول كلا المنتخبين تقديم أفضل ما لديه من أجل حصد نقطتي اللقاء وبطاقة التأهل للدور الثاني في البطولة.

فوز الإمارات والبحرين

وكانت الإمارات "سابعة النسخة الماضية 2018" وجهت إنذارا شديدا إلى أطراف المجموعة الرابعة بأنها ستكون رقما صعبا، عقب فوزها الكبير والسهل على هونغ كونغ 38-11 (الشوط الأول 21-4)، وقسا منتخب البحرين أحد المرشحين بقوة على منتخب نيوزيلندا بفوزه عليه بنتيجة 45-16 ( الشوط الاول 21-8) أمس الأول ضمن المجموعة الأولى.

وبذلك حصد منتخب الإمارات نقطتي الفوز في صدارة مجموعته، وبقي هونغ كونغ بدون رصيد في المركز الاخير، وكذلك حصل الأحمر البحريني أول نقطتين وتصدر مجموعته الاولى وظل نيوزيلندا بدون رصيد.

ولم تجد الإمارات أدنى صعوبة في التقدم بفارق مريح من الاهداف في الشوط الأول بفضل التزام لاعبيها الصارم بدفاع المنطقة (6-صفر)، خصوصا أن لاعبي هونغ كونغ يعتمدون على التسديد من خارج القوس ويفتقرون الى مهارات الاختراق واللياقة البدنية العالية.


وما ميز الاماراتيين كان اجادة "الفاست بريك" والمهارة العالية في قطع كرات الخصم، اضافة الى تألق الحارس محمد الطاهر الذي بدا افضل نجوم اللقاء، ومن هذا المنطلق سرعان ما تقدم "الأبيض" 5-1 ثم 11-2 في اول ربع ساعة، وليضاعف الغلة الى 14-4 وأخيرا 21-4.

واستمر الحال ذاته في الشوط الثاني، وفرض المنطق نفسه باستمرار تفوق الإماراتيين الذين ركزوا على الفوز بأعلى فارق، بعيدا عن الاستعراض او تقديم مستوى يبلغ الذروة، وكان شهاب البلوشي ويوسف مبارك افضل مسجلين بينهم برصيد 7 اهداف لكل منهما.

ازانزا: الكويت أقوى منافسينا

من جهته، اعتبر مدرب الإمارات الاسباني فرانسيسكو ازانزا ان الكويت تعد اقوى منافسي فريقه ضمن المجموعة الرابعة، كونها صاحبة الأرض والجماهير وتملك منتخبا قويا، مشيرا الى ان العراق منافس جيد جدا أيضا بفضل 3 او 4 لاعبين مميزين ونتائج متقدمة.

وتوقع ازانزا ان تكون مباراتا الإمارات امام العراق والكويت تواليا، صعبتين، وبخلاف لقاء هونغ كونغ التي لم تشكل اي عائق أمام "الأبيض".

وأوضح: "لقد خاب ظني بمستوى هونغ كونغ، وكان همي الأساسي حصد النقطتين بعيدا عن اي اعتبارات أخرى، كما أنوه بأن صفوفنا تخلو من الإصابات، وهذا أمر رائع".

مباريات الغد

وتقام غدا أربع مباريات ضمن الجولة ذاتها، حيث يلتقي في العاشرة صباحاً منتخب كوريا الجنوبية مع السعودية (المجموعة الثالثة)، وفي الواحدة ظهراً تلعب البحرين مع إيران (المجموعة الأولى)، والثالثة عصراً يلتقي هونغ كونغ مع العراق (المجموعة الرابعة)، وفي الخامسة مساء يلعب منتخبا قطر واليابان (المجموعة الثانية).

الاجتماع الفني

عقد أمس الأول الاجتماع الفني للبطولة في فندق كراون بلازا بحضور ممثلي الاتحاد الآسيوي يتقدمهم نائب رئيس الاتحاد الدولي للعبة أمين صندوق الاتحاد بدر الذياب ومدير الاتحاد د. أحمد أبوالليل وأمين سر الاتحاد الكويتي قايد العدواني وأعضاء اللجنة الفنية للبطولة وممثلي جميع المنتخبات المشاركة في العرس الآسيوي، وتم خلال الاجتماع التعرف على المستجدات على قانون واللوائح المنظمة للعبة من قبل الاتحاد الدولي، وبعدها تم اختيار ألوان الفانلات للمنتخبات المشاركة في مباريات الدور الأول ثم التأكيد على هوية اللاعبين.

الذياب: حفاوة الاستقبال

ومن جانبه، أثنى المدير الفني للاتحاد الآسيوي جاسم الذياب على حفاوة الاستقبال، وقال: "جميع الوفود المشاركة في البطولة أبدت سعادتها من الاستقبال المميز من قبل اللجنة المنظمة وأعضاء الاتحاد الكويتي لكرة اليد"، مشيراً إلى أن الجميع لاحظ مدى الجهد المبذول في الفترة الماضية حتى تخرج البطولة بأفضل صورة ممكنة.

وطالب الذياب الجماهير الكويتية بضرورة الحضور ومؤازرة المنتخب الكويتي ومتابعة البطولة بشكل عام، لأنهم "ملح البطولات" والعامل الأساسي في نجاح أي حدث رياضي، متمنياً أن يتكلل الجهد المبذول في الفترة الماضية بالنجاح على كافة الصعد.