حمادة هلال: أغيب عن دراما رمضان بسبب عمل جديد

يشعر بسعادة كبيرة بعد نجاح «أووه لا لا» والحفلات مع الجمهور تسعده

نشر في 16-01-2020
آخر تحديث 16-01-2020 | 00:05
الفنان حمادة هلال
الفنان حمادة هلال
يباشر الفنان حمادة هلال التحضير لمشروع درامي جديد سيعرض خارج السباق الرمضاني بعدما استقر على هذا الأمر مع الكاتب أحمد أبوزيد، الذي يعمل على النص الدرامي دون استعجال. وفي دردشته مع "الجريدة"، تحدث هلال عن أغنيته الجديدة "أووه لا لا"، التي طرحها أخيراً، وسبب غيابه عن السباق الرمضاني، وفيما يلي التفاصيل:
● حدثنا عن أغنيتك الجديدة "أووه لا لا" وردود الفعل عليها؟

- سعيد جداً بتفاعل الجمهور مع الأغنية منذ طرحها، خصوصاً أن كلماتها والحانها وتوزيعها لاقت ردود فعل إيجابية جداً من الجمهور وفي التعليقات، فالأغنية طرحت في بداية العام الجديد وأسلوبها مختلف عن الاغنيات التي اعتدت تقديمها، وهناك أغنية أخرى.

حقوق الملكية

● لكن تردد أن ثمة أزمات حدثت بينك وبين الشركة المنتجة بسبب سياسة العرض على "يوتيوب"؟

- لم تحدث مشكلات على الإطلاق، لكن الشركة طلبت مني ان احذف "التريلر" الدعائي من قناتي الخاصة ارتباطاً بحقها في حقوق الملكية، إضافة إلى وجود خطة تسويق معينة تتبعها، وهي مسألة مرتبطة بالتوزيع بشكل اكبر وليست من اختصاصي، وبالفعل قمت بهذا الأمر لضمان الترويج لها بشكل جيد.

وقت قريب

● هل أصبحت أكثر اهتماماً بقناتك على "يوتيوب"؟

- بالتأكيد، خاصة أنه رغم إنشائها من وقت قريب فإنها تخطت المليون مشترك، وهذا الأمر اسعدني كثيراً، خصوصاً بعد الحصول على درع اليوتيوب، فهناك قنوات اخرى اقدم منها لمطربين اخرين ولم تصل لهذا العدد من المتابعين، وأشعر بسعادة كبيرة من اهتمام الجمهور بمتابعتها.

مشروع درامي

● هل ستطل في السباق الرمضاني المقبل؟

- لن أطل درامياً في رمضان، ولكن لدي مشروع درامي آخر اعمل عليه في الوقت الحالي وسيعرض بعد رمضان، فهي فكرة مختلفة اعمل عليها مع المؤلف أحمد أبوزيد، وعندما ينتهي منها سنبدأ الشروع فيها فوراً، خاصة أن المشروع الجديد هو سبب غيابي عن السباق الرمضاني.

قرار نهائي

● لماذا لم تحضر العملين بالتوازي؟

- الغياب عن رمضان لم يكن قراراً نهائياً حتى وقت قريب، لكني كنت أعمل على مشروع درامي بالفعل ينتمي للدراما التراجيدية الشائقة لكن مع ظهور الفكرة التي نحضر لها الآن فضلت أن اقدمها أولاً، على أن أؤجل المشروع الآخر للمستقبل، ومع ضيق الوقت المتبقي وحاجة الفكرة الجديدة لمزيد من الوقت للتقديم قررت أن نعمل من دون ضغط ليعرض العمل بعد رمضان، رغم وجود عروض تلقيتها لمشاريع عديدة خلال الفترة الماضية.

الغناء والتمثيل

● هل انشغالك بالغناء هو السبب؟

- أنا مطرب بالأساس قبل أن أكون ممثلا، وأعمل دائماً على التوفيق بين الغناء والتمثيل، وعندما أجد العمل الجيد درامياً لا اتردد في تقديمه، ولكن هناك أوقات دائما تبحث فيها عن العمل الذي يضيف إليك إلى أن تجده، وهو ما حدث معي، ففي أحيان كثيرة اكون مضغوطا بين التصوير والحفلات او التحضير لأغان جديدة لكني لا اشعر بالضيق لأن المشروع الذي اعمل عليه جيد، وهذا ما يهمني.

خارج القاهرة

● لكنك ظهرت في حفلات كثيرة مؤخراً؟

- بالفعل، قضيت الفترة الماضية في إحياء حفلات عديدة خاصة خارج القاهرة، وهي الحفلات التي كان من الصعب القيام بها بالتزامن مع انشغالي بالتصوير في الاعمال الدرامية، فالحفلات مهمة للفنان لكي يلتقي مع جمهوره، والتفاعل الجماهيري مع الحفلات اسعدني كثيراً، وسأحرص على الاستمرار في الوجود بالحفلات مع الجمهور.

العمل الجيد

● ألا تشعر بالضيق من الغياب عن المنافسة الرمضانية؟

- يهمني ان اقدم عملا جيدا بغض النظر عن توقيت عرضه، فأنا لا أرغب في الظهور من أجل ان اكون موجودا بعمل ينقصه الكثير من التفاصيل، وهذا الأمر هو الذي جعلني أغيب هذا العام، ربما اكون موجوداً في رمضان بعد القادم، في النهاية العمل الجيد يفرض نفسه، والأعمال الدرامية المميزة أصبحت تعرض في رمضان وخارجه، فالموسم الدرامي أصبح طوال العام لكن هذا لا يمنع وجود زخم كبير في رمضان درامياً.

الوقت الحالي

● ماذا عن السينما؟

- ليس هناك مشروع مؤكد يمكن ان اتحدث عنه في الوقت الحالي، لكني سأعود إليها قريباً.

فكرة الأغنية

● ما سبب موافقتك على أغنية "أشرب شاي" واستغلالها في اعلان تلفزيوني أخيراً؟

- ما لا يعرفه كثيرون أن فكرة الأغنية من الأساس كانت لإعلان إحدى الشركات العالمية، لكن لأسباب عديدة لم يتم التوصل إلى اتفاق بشأن التفاصيل، وتحمست لأن يتم تقديمها كأغنية لإعجابي بالفكرة الموسيقية الموجودة فيها، وبالفعل قمت بالعمل عليها كأغنية منفردة وصورتها، والنجاح الكبير الذي حققته جعلني سعيداً برد الفعل ولم أعارض في استغلالها بإعلان تلفزيوني لأن الاغنية نجحت جدا، وتصويرها كإعلان سيرسخها أكثر لدى المشاهد وهو ما حدث بالفعل.

نسبة استماع

● هل كنت تتوقع نجاحها؟

- الأغنية حققت نجاحا أكبر بكثير مما توقعت بدليل أنها لا تزال تحصد نسبة استماع مرتفعة والجمهور يطلبها مني في الحفلات، وعندما اعمل على اغنية بالتأكيد اتمنى لها النجاح، لكن "اشرب شاي" حققت اكبر بكثير من سقف توقعاتنا حتى كفريق عمل، خصوصاً أن بعض الجمل الموجودة فيها أصبح الجمهور يستخدمها في الأحاديث اليومية.

ما لا يعرفه كثيرون أن فكرة أغنية "أشرب شاي" من الأساس كانت لإعلان لإحدى الشركات العالمية

قضيت الفترة الماضية في إحياء حفلات عديدة خاصة خارج القاهرة
back to top